احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / واتساب يطلق ميزة لمنع لقطات شاشة صور البروفايل

واتساب يطلق ميزة لمنع لقطات شاشة صور البروفايل

أطلقت شركة ميتا، المالكة لتطبيق الدردشة الشهير واتساب، ميزة جديدة لحماية خصوصية مستخدميها وصور ملفاتهم الشخصية على التطبيق. وبدأت هذه الميزة بالظهور لبعض المستخدمين على الإصدارات الثابتة من التطبيق في الأسابيع الأخيرة.

وتتيح هذه الميزة منع المستخدمين الآخرين من التقاط لقطات شاشة لصور ملفاتهم الشخصية (صور البروفايل)، حيث تعرض شاشة سوداء عند محاولة ذلك بدلاً من عرض الصورة نفسها. وكان قد سبق اختبار هذه الخاصية في إصدارات تجريبية للتطبيق في فبراير الماضي.

ورصدت مواقع تقنية بارزة ظهور هذه الميزة لبعض مستخدمي الإصدارات الثابتة من واتساب، كما تمكنا من ملاحظتها عند محاولة التقاط لقطة شاشة لإحدى الصور الشخصية.

ومع ذلك، لا تزال هذه الميزة غير متاحة لجميع المستخدمين، إذ لا يزال البعض قادرًا على التقاط لقطات الشاشة لصور الملفات الشخصية كالمعتاد. كما لاحظنا أنّه من الممكن التقاط لقطات للصور الشخصية في المحادثات الجماعية رغم حظر ذلك في المحادثات الفردية.

ولا توجد حاليًا طريقة لتعطيل هذه الميزة وتمكين الآخرين من التقاط لقطات شاشة لصورك الشخصية، ولم يتضح بعد ما إذا كانت ستصبح ميزة اختيارية في المستقبل أم ستظل إجبارية لجميع المستخدمين.

ذو صلة > واتساب يختبر ميزة جديدة لمشاركة الملفات مع جهات الاتصال القريبة

تأتي هذه الخطوة في سياق جهود الشركة لتعزيز خصوصية مستخدمي التطبيق، إذ يتضمن واتساب العديد من الخيارات الأخرى لحماية البيانات الشخصية مثل ضبط إعدادات خصوصية الصورة الشخصية، وإرسال الوسائط التي تظهر لمرة واحدة، وإعدادات خصوصية الحالات.

المصدر

التدوينة واتساب يطلق ميزة لمنع لقطات شاشة صور البروفايل ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى