احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / منصة إكس تعتزم إخفاء لايكات المستخدمين لحماية خصوصيتهم

منصة إكس تعتزم إخفاء لايكات المستخدمين لحماية خصوصيتهم

منصة إكس تعتزم إخفاء لايكات المستخدمين لحماية خصوصيتهم

أعلنت منصة إكس عن خطوة جديدة نحو جعل اللايكات خاصة وغير مرئية للعامة. هذه الخطوة قد تصبح الوضع الافتراضي لجميع المستخدمين قريبًا، بعدما كانت متاحة فقط لمستخدمي X Premium منذ عدة أشهر.

في تغريدة حديثة، أوضح مدير الهندسة في المنصة، وانغ، أن اللايكات العامة كانت تشجع على سلوكيات غير مرغوبة، حيث يتجنب العديد من المستخدمين التفاعل مع المحتوى “الحساس” خوفًا من الانتقادات أو للحفاظ على صورتهم العامة.

وقال وانغ: “نعم، سنجعل اللايكات خاصة. اللايكات العامة تشجع على سلوكيات خاطئة. على سبيل المثال، يشعر العديد من الأشخاص بالإحباط من الإعجاب بالمحتوى الذي قد يكون حساسًا خوفًا من الانتقادات من المعلقين السلبيين أو للحفاظ على صورتهم العامة”.

وأضاف وانغ أن المستخدمين سيتمكنون قريبًا من الإعجاب بالمحتوى دون القلق بشأن من قد يراه.

وأيد إيلون ماسك – مالك المنصة – هذه الخطوة من خلال الإعجاب بتغريدة وانغ. في الوقت الحالي، تظهر اللايكات بشكل عام على الملفات الشخصية للمستخدمين، مما يتيح للجميع رؤية المشاركات التي تفاعلوا معها.

تاريخياً، كشفت ميزة اللايكات العامة عن تفاعلات مثيرة للجدل لبعض الشخصيات العامة.

على سبيل المثال، تعرضت حسابات مثل السيناتور تيد كروز والممثل صامويل إل. جاكسون لمواقف محرجة بسبب إعجابهم بمحتويات غير لائقة، ما أثار الجدل والانتقادات. كما تعرض ماسك نفسه لمواقف مشابهة.

تشير هذه الخطوة إلى رؤية ماسك الأوسع لتحسين تجربة المستخدم على المنصة من خلال إخفاء اللايكات وإعادة التغريد بشكل أكبر، مما يخلق تجربة أنظف تعرض فقط عدد المشاهدات.

وأوضح ماسك أن اللايكات وإعادة التغريد ستكون مرئية فقط عند النقر على المنشور الفعلي، وهي خطة لم تُنفذ بعد، لكن ماسك أكد أنها “بالتأكيد ستحدث”.

يمكن أن تسهم هذه التغييرات في تعزيز تفاعل المستخدمين بحرية أكبر مع المحتوى على المنصة، مما يحسن من دقة توصيات الخوارزمية.


المصدر

التدوينة منصة إكس تعتزم إخفاء لايكات المستخدمين لحماية خصوصيتهم ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى