احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / شركة x.AI تسعى لإتمام جولة تمويلية بقيمة 6.5 مليار دولار

شركة x.AI تسعى لإتمام جولة تمويلية بقيمة 6.5 مليار دولار

شركة x.AI تسعى لإتمام جولة تمويلية بقيمة 6.5 مليار دولار

تتجه شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة x.AI التي أسسها إيلون ماسك، لإتمام جولة تمويلية جديدة في يونيو المقبل، تهدف إلى جمع 6.5 مليار دولار، مما قد يرفع قيمة الشركة إلى أكثر من 24 مليار دولار، بحسب مصادر مطلعة على الصفقة.

وكانت x.AI بدأت جهودها لجمع التمويل في وقت سابق من هذا العام، حيث كانت تتطلع في البداية لجمع مليار دولار فقط.

إلا أن طموحات الشركة التمويلية توسعت بشكل كبير مع مرور الوقت، حيث تسعى الآن لجمع مبلغ أكبر بكثير، وسط اهتمام متزايد من المستثمرين في وادي السيليكون.

وتُعد x.AI منافسًا جديدًا في سوق الذكاء الاصطناعي، حيث تأمل في تقديم تقنيات مبتكرة في هذا المجال.

وتعتمد الشركة في تسويقها على سجل إيلون ماسك الحافل بالنجاحات مع شركتي تسلا و سبيس إكس، بالإضافة إلى الاستفادة من البيانات عالية الجودة المتاحة عبر منصة التواصل الاجتماعي “إكس” التي كانت تُعرف سابقًا باسم تويتر.

وأكدت المصادر أن x.AI تسعى للحصول على تمويل بقيمة 6.5 مليار دولار قبل نهاية يونيو، إلا أن الصفقة لم تُغلق بعد، وما زالت المفاوضات جارية مع المستثمرين. ومن المتوقع أن ترتفع قيمة الشركة إلى 18 مليار دولار قبل جمع التمويل.

وفي مقابلة حديثة خلال مؤتمر فيفاتِك في باريس، تحدث إيلون ماسك عن رؤية x.AI في أن تكون نموذجًا للبحث عن الحقيقة، منتقدًا بعض نماذج الذكاء الاصطناعي الأخرى التي وصفها بأنها تتبع سياسات تصحيحية.

كما أشار ماسك إلى أن أحد أهداف x.AI هو تطوير ذكاء اصطناعي يتميز بالفكاهة.

ذو صلة > كما وعد إيلون ماسك: الذكاء الاصطناعي “جروك” يُصبح مفتوح المصدر رسميًا

وتسعى x.AI إلى المنافسة مع شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة مثل OpenAI، حيث تعتمد على تطوير نماذج لغوية كبيرة تعتمد على البيانات العالية الجودة، مما يمكنها من تقديم خدمات متقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي.


المصدر

التدوينة شركة x.AI تسعى لإتمام جولة تمويلية بقيمة 6.5 مليار دولار ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى