احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / زيورخ تحتضن جولة جديدة من محادثات (النووي الإيراني)

زيورخ تحتضن جولة جديدة من محادثات (النووي الإيراني)

زيورخ ـ وكالات: التقى دبلوماسيون إيرانيون وأميركيون صباح أمس في زيورخ لإجراء محادثات على مدى يومين حول البرنامج النووي الإيراني على ما صرح مصدر دبلوماسي أميركي.
وتترأس وفد واشنطن المسؤولة الأميركية وندي شيرمان. وتعقد هذه الجولة الجديدة غير المتوقعة بعد أقل من أسبوع من سلسلة لقاءات في جنيف وأيضا في باريس بين الإيرانيين والأميركيين.
وينتظر أيضا وصول وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي التقى الأسبوع الماضي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في جنيف ثم في باريس، إلى سويسرا للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس. لكن وزارة الخارجية الأميركية لم توضح ما إذا كان سيشارك في هذه المناسبة في لقاءات جديدة حول الملف النووي الإيراني.
وناشد كيري وممثلوه أعضاء الكونجرس الأميركي عدم التصويت على قوانين تفرض عقوبات إضافية على إيران. وقد توعد الرئيس الأميركي باراك أوباما بأنه سيعطل مثل هذه المشاريع.
وفي أعقاب لقاء في واشنطن مع وزيرة الخارجية الأوروبية فيديريكا موجريني، أوضح كيري لصحفيين “أن أساس مفاوضاتنا هو أن تظهر بكل وضوح للملأ أيا يكن مضمون الاتفاق، إن امتلاك السلاح النووي ليس ممكنا أو أنه تم التخلي عنه أو الاثنين معا”.
وحذر من أن فرض عقوبات جديدة سيهدد وحدة القوى العظمى إزاء إيران، مضيفا “إن تحرك الولايات المتحدة من جانب واحد ليس على الدوم الطريق الأفضل”.

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى