احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / جوجل تُطلق ميزة Circle to Search لتشمل المزيد من الهواتف

جوجل تُطلق ميزة Circle to Search لتشمل المزيد من الهواتف

في خطوة تهدف إلى جعل ميزة دائرة البحث Circle to Search متاحة على نطاق أوسع، أعلنت شركة جوجل أن هذه الخاصية ستبدأ قريبًا بالانتشار لتشمل المزيد من هواتف اندرويد والأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية، وذلك ابتداءً من هذا الأسبوع.

وجاء هذا الإعلان بعد أن كانت ميزة Circle to Search محصورة في البداية على هواتف جوجل بكسل الرائدة الأحدث وسلسلة سامسونج جالكسي S24 التي تم إطلاقها في يناير الماضي، حيث أصبحت واحدة من أفضل المزايا البرمجية التي تم تقديمها هذا العام.

وستدعم ميزة Circle to Search هواتف بكسل التي تم إطلاقها في آخر ثلاث سنوات، وكذلك مجموعة سامسونج جالاكسي لعام 2023، بما في ذلك هواتف بكسل 6 و بكسل 6 برو و بكسل 7a، بالإضافة إلى سلسلة هواتف Galaxy S23 و Z Fold 5 و Z Flip 5 والجهاز اللوحي Tab S9.

كما ستصل الميزة قريبًا إلى الهاتف القابل للطي بكسل فولد والجهاز اللوحي بكسل تابلت من جوجل.

وفي الأسابيع المقبلة، ستزداد قوة ميزة Circle to Search مع إضافة خصائص جديدة للترجمة. حيث سيتمكن المستخدمون من تفعيلها عبر الضغط المطوّل على زر البداية أو شريط التنقل، ليظهر أمامهم شريط البحث في جوجل إلى جانب أيقونة جديدة للترجمة. وبمجرد النقر عليها، ستترجم المحتويات على الشاشة في لحظة واحدة.

ويُتوقع أن تكون هذه الميزة مفيدة للغاية للمسافرين عند تصفح محتويات بلغات أجنبية على هواتفهم، إلى جانب إمكانية ترجمة العناصر في البيئة الحقيقية باستخدام تطبيق Google Lens.

كما تسعى جوجل إلى مساعدة المستخدمين في التخطيط لرحلاتهم الصيفية من خلال ميزة Search Generative Experience الجديدة في محرك البحث، حيث يمكنهم إنشاء جدول رحلات سياحية مخصص باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي، ببساطة بإدخال عبارة مثل “خطط رحلة لمدة أربعة أيام إلى جدة”.

المصدر

التدوينة جوجل تُطلق ميزة Circle to Search لتشمل المزيد من الهواتف ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى