احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / تيك توك يُغري صُنّاع المحتوى بتحقيق الأرباح لمواجهة الحظر الأمريكي

تيك توك يُغري صُنّاع المحتوى بتحقيق الأرباح لمواجهة الحظر الأمريكي

تيك توك يُغري صُنّاع المحتوى بمكاسب مُغرية لمواجهة الحظر الأمريكي

في خطوةٍ لتمكين صُنّاع المحتوى على منصتها، خفّضت تيك توك مؤخرًا شروط الانضمام لبرنامج التسويق بالعمولة، مما يُتيح للمزيد منهم فرصة تحقيق الدخل من خلال فيديوهاتهم.

ولم تُعلن الشركة عن هذا التغيير رسميًا، لكنّ مستخدمين لاحظوا انخفاض عدد المتابعين المطلوب للانضمام للبرنامج من 5000 إلى 1000 متابع فقط.

ويُتيح البرنامج للمؤهلين نشر فيديوهات ترويجية لمنتجات تُباع على متجر تيك توك، ليحصلوا على عمولات عن كل عملية بيع تتمّ من خلالهم.

وتأتي هذه الخطوة في وقتٍ تواجه فيه الشركة الأم، بايت دانس، ضغوطًا قانونية في الولايات المتحدة، حيث تم إقرار قانون يجبرها على بيع تطبيق تيك توك بحلول يناير المقبل أو حظره، وذلك بسبب مخاوف تتعلق بخصوصية بيانات المستخدمين الأمريكيين.

ويرى مراقبون أن خطوة تسهيل الحصول على الدخل من تيك توك يُتيح لها كسب ودّ صُنّاع المحتوى وتحويلهم إلى قوة ضغط في مواجهة القانون الأمريكي، خاصةً مع إمكانية انضمام فئة “المؤثرين الصغار” ممن يمتلكون أقل من 5000 متابع إلى البرنامج.

وتُشير ميندي يانغ، الشريكة المؤسسة لشركة تيك سايج المتخصصة في التسويق عبر تيك توك، إلى أنّ توسيع قاعدة المشاركين في برنامج التسويق بالعمولة يُتيح للعلامات التجارية الوصول إلى شريحة أكبر من المستخدمين، مما يزيد من فرص انتشار منتجاتهم بشكل واسع.


المصدر

التدوينة تيك توك يُغري صُنّاع المحتوى بتحقيق الأرباح لمواجهة الحظر الأمريكي ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى