احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / إيلون ماسك يُعارض فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية

إيلون ماسك يُعارض فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية

إيلون ماسك يُعارض فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية

أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، عن معارضته لقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بفرض رسوم جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية المُصنعة في الصين، مُشددًا على أنه لم يطلب فرض هذه الرسوم، بل تفاجأ بقرار الإدارة الأمريكية.

وأكد ماسك خلال مُشاركته في مؤتمر فيفاتِك بباريس، على قدرة تسلا على المنافسة بقوة في السوق الصينية دون الحاجة إلى رسوم جمركية أو أي دعم حكومي، مُضيفًا أنه يُفضل عدم فرض أي رسوم جمركية أو تقديم حوافز ضريبية لأي نوع من المركبات، سواء كانت كهربائية أو تعمل بالوقود.

ويأتي تصريح ماسك مُخالفًا لموقف إدارة بايدن التي بررت قرارها بضرورة وقف تدفق السيارات الكهربائية الصينية الرخيصة على السوق الأمريكية، مُشيرةً إلى أن دعم بكين للشركات الصينية يُساهم في إنتاج كميات كبيرة من منتجات الطاقة النظيفة بأسعار مُنخفضة، مثل الألواح الشمسية والسيارات الكهربائية، تتجاوز بكثير حجم الطلب المحلي.

يُذكر أن تصريحات ماسك تأتي بعد تحذيره في وقت سابق من العام الحالي من أن شركات السيارات الكهربائية الصينية ستتمكن من سحق مُنافسيها في جميع أنحاء العالم في حال عدم وجود قيود تجارية، مُشيرًا إلى قوتها التنافسية الكبيرة.


المصدر

التدوينة إيلون ماسك يُعارض فرض رسوم على السيارات الكهربائية الصينية ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى