احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / مكتب مجلس الدولة يناقش “تطوير سوق رأس المال والقطاع المصرفي “

مكتب مجلس الدولة يناقش “تطوير سوق رأس المال والقطاع المصرفي “

مسقط ـ (الوطن):
عقد مكتب مجلس الدولة أمس اجتماعه السابع لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السادسة برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وبحضور المكرمين أعضاء المكتب وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان.
وناقش المكتب دراسة اللجنة الاقتصادية بالمجلس حول “تطوير سوق رأس المال والقطاع المصرفي” واستضاف المكتب المكرم سلام بن سعيد الشقصي نائب رئيس اللجنة الاقتصادية، والمكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي مقرر اللجنة.
وأشاد معالي الدكتور رئيس المجلس بالجهود التي بذلت في إعداد الدراسة التي تهدف إلى تقييم وضع القطاع المصرفي وسوق مسقط للأوراق المالية، وتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها القطاع المصرفي وقطاع سوق رأس المال، والتعرف على الجهود المبذولة من قبل البنوك التجارية والإسلامية وشركات الاستثمار والوساطة العاملة بسوق مسقط للأوراق المالية والبنك المركزي العماني وهيئة سوق المال لتنمية القطاع المالي بالسلطنة.
عقب ذلك استعرض نائب رئيس اللجنة الاقتصادية ومقرر اللجنة مبررات الدراسة والإجراءات التي اتخذت خلال إعدادها ومن ذلك استضافة المختصين والاستماع لجميع الأطراف في القطاع المصرفي وسوق المال، إضافة إلى اعتماد اسلوب المقارنة للوقوف على أهم المؤشرات الخاصة بالقطاعين.
وقد وافق مكتب المجلس على الدراسة مع الأخذ بالتعديلات المقترحة، وقرر إحالتها للجلسة العامة المقبلة للمجلس.
كما ناقش مكتب المجلس خلال الاجتماع مشروع “قانون تنظيم وحماية مواقع الأفلاج المدرجة بقائمة التراث العالمي” المحال من مجلس الوزراء الموقر وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة حوله، حيث وافق المكتب على إحالته للجلسة العامة، كما أطلع على مشروع “قانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية” المحال من مجلس الوزراء الموقر وتقرير اللجنة الاقتصادية حوله، وقرر إحالته للمناقشة في الجلسة العامة للمجلس.
واطلع مكتب المجلس على تقرير حول مشاركة المجلس في المؤتمر الرابع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في العاصمة المغربية الرباط خلال شهر مارس الماضي، وفي هذا السياق هنأ معالي الدكتور رئيس المجلس، المكرم عبد القادر بن سالم الذهب على منحه جائزة التميز البرلماني العربي خلال انعقاد المؤتمر.
كما اطلع المكتب على تقرير متابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في الاجتماع السابق للمكتب وتقرير متابعة أنشطة اللجان.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى