احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / مؤشر على جاذبية بيئة الأعمال

مؤشر على جاذبية بيئة الأعمال

يعطي تنامي عدد الشركات الجديدة المسجلة في غرفة تجارة وصناعة عمان مؤشرًا إيجابيًّا على جاذبية بيئة الأعمال في السلطنة، ونجاعة التيسيرات والحوافز التي تقدمها مختلف الجهات بالسلطنة للراغبين في بدء الأعمال، كما أن إحصائيات شهادات المنشأ تؤشر على الدعم الذي يحظى به المنتج العماني لتعزيز تنافسيته في الأسواق الخارجية.
فقد أشارت إحصائية صادرة من غرفة تجارة وصناعة عمان إلى أن عدد الشركات الجديدة المسجلة لدى الغرفة خلال شهر يونيو الماضي بلغ 1249 شركة جديدة، فيما بلغ إجمالي عدد الشركات التي قامت بالتجديد 2282 شركة مجددة، كما قامت 153 شركة بتغيير رأسمالها.
ولا شك أن وراء كل مفردة من هذا الرقم المتعلق بالشركات الجديدة أرقامًا أخرى تشير إلى حجم القوى العاملة التي يتم استيعابها وحجم زيادة الأعمال التي تنفذها هذه الشركات.
كذلك فإن الرقم المتعلق بالشركات المجددة يعطي دلالة على استقرار أعمال هذه الشركات واتجاهها نحو النمو، الأمر الذي ينعكس على بيئة الأعمال بالسلطنة ويجعلها بيئة جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي.
كذلك أوضحت الإحصائية أن إجمالي عدد الشهادات التي تم إصدارها وتصديقها خلال شهر يونيو 2019م بلغت 13110 شهادات، بإجمالي 520 مليونًا و407 آلاف و916 ريالًا عمانيًّا.
ومن بين هذه الشهادات تسجيل 866 شهادة منشأة عمانية للبضاعة الوطنية و2546 شهادة منشأة عمانية للبضاعة الأجنبية المعاد تصديرها، كما تم تسجيل 649 شهادة منشأة عالمية وتسجيل 1648 شهادة منشأة عمانية.
فهذه الأرقام مثلما هي مبشرة لأصحاب الأعمال فهي أيضًا محفزة للراغبين في الاستثمار في القطاعات المختلفة، حيث إن البيئة بالسلطنة جاذبة ومحفزة.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى