احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / أكثر من 200 قتيل في تفجيرات إرهابية بسيريلانكا .. والسلطنة تدين

أكثر من 200 قتيل في تفجيرات إرهابية بسيريلانكا .. والسلطنة تدين

مسقط ـ كولومبو ـ (الوطن) ـ وكالات:أدانت السلطنة بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت في مدينة كولومبو ومدن أخرى في جمهورية سيريلانكا وأسفرت عن أكثر من 200 قتيل، حيث استهدفت التفجيرات كنائس وفنادق عدة.
وأكدت السلطنة في بيان صادر عن وزارة الخارجية موقفها الرافض لهذه الأعمال الإجرامية بحق الأبرياء في كل زمان ومكان، كما عبرت عن تضامنها الصادق مع جمهورية سيريلانكا الصديقة في هذا الحادث الأليم، داعية المولى عز وجل الرحمة والمغفرة للضحايا الذين لقوا حتفهم في هذه الانفجارات وللمصابين بالشفاء العاجل.”
وقُتل أكثر من 200 شخص وأصيب ما لا يقل عن 450 آخرين في تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق فاخرة في سيريلانكا في عيد القيامة أمس الأحد في أول هجوم كبير تشهده الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي منذ انتهاء الحرب الأهلية قبل عشرة أعوام.
وبعد ساعات من الهجمات التي قال مسؤولون إن بعضها نفذها انتحاريون داهمت قوات الأمن أحد المنازل في العاصمة السيريلانكية واعتقلت سبعة أشخاص في حين سقط ثلاثة من أفرادها قتلى.
وأعلنت الحكومة حظر التجول في كولومبو وحجبت شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل بما في ذلك فيسبوك وواتساب.ولم يتضح متى سيتم رفع حظر التجول.
استهدفت التفجيرات ثلاث كنائس في مناطق متفرقة بالبلاد وأربعة فنادق في كولومبو. وقال مسؤولون وتقارير لوسائل الإعلام إن 27 قتيلا على الأقل من الأجانب بينهم أشخاص من تركيا والصين والهند وهولندا والولايات المتحدة وبريطانيا.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى