احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / جهود جديدة للدمج الاجتماعي

جهود جديدة للدمج الاجتماعي

فيما تتواصل جهود السلطنة لتمكين فئة ذوي الإعاقة من دورهم كشريحة منتجة وفاعلة في العمل .. تتضافر كافة الجهات من أجل توفير البيئة المناسبة لتحقيق الدمج الاجتماعي، وتقديم الخدمات اللازمة لمساعدة ذوي الإعاقة على التكيف مع وضعهم وتحقيق طموحاتهم أسوة بغيرهم من فئات المجتمع.
وفي هذا الإطار، يأتي توقيع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه على اتفاقية تمويل مشروع توريد وتركيب ألعاب للأطفال ذوي الإعاقة في الحدائق العامة، وذلك مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.
وتتضمن هذه الاتفاقية ـ التي تندرج تحت بند تفعيل المسؤولية الاجتماعية ـ تمويل مشروع توريد وتركيب ألعاب للأطفال ذوي الإعاقة في 19 حديقة عامة، تقع تحت نطاق إشراف الوزارة، موزعة على الحدائق العامة في عدد من الولايات، ليمثل ذلك شراكة مع مؤسسات القطاع الحكومي لدعم وتمويل المشاريع الهادفة بما يحقق الصالح العام للمجتمع.
وفي إطار تضافر الجهود أيضًا0
يأتي إعلان جامعة السلطان قابوس تخصيص 26 مقعدًا للطلبة والطالبات من ذوي الإعاقة في برامج الدراسات الجامعية الأولى للعام الأكاديمي 2021/2020م لينضم هذا التخصيص إلى العديد من التسهيلات التي تخصصها جامعة السلطان قابوس للطلبة ذوي الإعاقة.
ويؤشر هذان الحدثان على الاهتمام الذي توليه كافة القطاعات بالسلطنة لتحقيق الدمج المجتمعي لذوي الإعاقة، سواء لتوفير حياة طبيعية لهم تبدأ منذ مرحلة الطفولة، أو بتوفير البيئة التعليمية المناسبة لهم بما يضمن المشاركة الإيجابية في مسيرة التنمية.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى