احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / تونس تعلن انتهاء (رواد) بمقتل 7 إرهابيين

تونس تعلن انتهاء (رواد) بمقتل 7 إرهابيين

تونس ـ وكالات: أعلنت وزارة الداخلية التونسية انتهاء العملية الأمنية ضد مجموعة إرهابية مسلحة برواد شمال العاصمة بـ “نجاح”، حيث شهدت العملية مقتل 7 إرهابيين بينهم قاتل المعارض شكري بلعيد الذي اغتيل العام الماضي.
وأعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو أن المتهم بقتل المعارض التونسي شكري بلعيد قتل خلال العملية، وذلك بعد نحو عام على جريمة الاغتيال.
وقال ابن جدو في مؤتمر صحفي إن الحرس الوطني (الدرك) “نجح في قتل سبعة إرهابيين مدججين بالسلاح. كشفت التحاليل هوية بعضهم وبينهم كامل القضقاضي” الذي اتهمته السلطات التونسية بقتل بلعيد.
وأضاف وزير الداخلية “إنها أفضل هدية يمكن أن نقدمها إلى التونسيين” بعد عام من اغتيال المعارض.
وكانت قوات الأمن حاصرت بعد ظهر أمس الأول منزلا في منطقة رواد بضاحية العاصمة التونسية تحصنت فيه مجموعة مسلحة واستمرت المواجهات بين الجانبين حتى ظهر الأمس.
وفي المؤتمر الصحفي نفسه، عرض المتحدث باسم الداخلية محمد علي العروي صورا من داخل المنزل، وقال “هذه صورة للإرهابي كمال القضقاضي. كان يرتدي حزاما ناسفا”، مضيفا إن المنزل كان مليئا بالمتفجرات والأسلحة ومرجحا أن المجموعة كانت تستعد لشن هجوم.
وشكل اغتيال المحامي والناشط المعارض شكري بلعيد في السادس من فبراير 2013 بداية سنة من الاضطرابات السياسية والأمنية في هذا البلد الخارج للتو من أزمة حادة مع إقرار دستوره الجديد في يناير.

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى