احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار السيارات

أرشيف القسم : أخبار السيارات

الإشتراك في الخلاصات

«إكس إف سبورتبريك» تتحدى السيارات الرباعية

عندما دخلت «جاغوار» القطاع الرباعي الرياضي بسيارات ناجحة مثل «إف بيس» و«إي بيس»، كانت تلميحات الشركة هي أن القطاع العائلي المنخفض بمساحة شحن خلفية، وهي سيارات تعرف باسم «إيستيت» في بريطانيا، أو «واغون» في أميركا، قد انتهى عصرها. فالمشتري الذي يريد مساحات شحن يريد أيضاً سيارة مرتفعة، تكون في الغالب رباعية رياضية. ولكن «جاغوار» فاجأت الأسواق بطراز «إكس إف سبورتبريك» ... أكمل القراءة »

متاعب سائقي «تيسلا» مستمرة مع تعديلات نظام القيادة الذاتية

نشر كثير من مستخدمي سيارات «تيسلا» الكهربائية مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لحوادث أو مواقف حرجة تسبب فيها نظام «سمارت سامون» المعدل من نظام «أوتو بايلوت» الأصلي لمساعدة السائق. ويعتبر البعض أن النظام غير قادر على توجيه السيارة كنظام قيادة ذاتية. المصدر: أخبار السيارات أكمل القراءة »

«فولكسفاغن» تعين مدير «كاديلاك» السابق لإدارة فرعها في أميركا

اختارت شركة «فولكسفاغن» يوهان دي نيشن المدير السابق لشركة «كاديلاك» لكي يدير عملياتها في السوق الأميركية ويستعيد مصداقيتها بعد فضيحة سيارات الديزل. وسوف يركز دي نيشن جهوده على إدارة المصانع الأميركية وتحسين الجودة فيها.ويتميز دي نيشن بخبرة واسعة في الإدارة وكان قبل «كاديلاك» يدير عمليات «إنفينيتي» في شركة «نيسان» وقبلها عمل في إدارة شركة «أودي». وهو يستعد لتدشين سيارات رباعية ... أكمل القراءة »

«تويوتا» ترفع حصتها في «سوبارو» إلى 20 في المائة لإنتاج سيارات رياضية

رفعت شركة تويوتا استثمارها في شركة سوبارو الأصغر حجماً إلى نسبة 20 في المائة، من أجل التعاون على إنتاج سيارات رياضية، وأيضاً العمل على تطوير تقنيات الدفع الرباعي والكهربائي.وسوف توفر «تويوتا» مزيداً من أنظمة الدفع الهايبرد لسيارات سوبارو وتستعير منها تقنيات الدفع على جميع العجلات. من المشروعات المشتركة الأخرى الإنتاج المشترك لسيارات رياضية من الحجم الصغير مثل «تويوتا 86» وسوبارو ... أكمل القراءة »

{بنتايغا} أول هايبرد بشحن خارجي في القطاع الرباعي

أعلنت شركة بنتلي عن طرح فئة جديدة من طراز بنتايغا تعمل بنظام دفع هايبرد بشحن خارجي، وتعد الأولى من نوعها في القطاع الرباعي الرياضي الفاخر. وقالت الشركة إن بنتايغا الجديدة هي أول خطوة لها في القطاع الكهربائي وإنها متاحة الآن للحجز في أنحاء أوروبا بعد طرحها في أميركا. ويبدأ التسليم في الربع الأخير من هذا العام في أوروبا وخلال الربع ... أكمل القراءة »

«مازيراتي» تخطط لنموذج رباعي وآخر رياضي كهربائي

كشفت شركة مازيراتي عن خطط لإنتاج أول نماذج كهربائية وهايبرد تشمل سيارة رياضية تعمل بالدفع الكهربائي وطرازاً رباعياً رياضياً جديداً. وسوف تبني الشركة النموذج الكهربائي الرياضي على خطوط الإنتاج الحالية في مدينة مودينا شمالي إيطاليا. المصدر: أخبار السيارات أكمل القراءة »

«فولفو» توفر نماذج هايبرد بالشحن الخارجي لسياراتها

أصبحت شركة «فولفو» هي الأولى التي توفر نماذج هايبرد بشحن خارجي لجميع طرزها. وكان آخر النماذج التي قدمتها الشركة طراز «إكس سي 40»، وهي أول سيارة هايبرد بشحن خارجي في القطاع الرباعي الرياضي المتوسط الفاخر.وتعتمد «إكس سي 40» على محرك بترولي صغير بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر يوفر قدرة 180 حصاناً مع محرك كهربائي بقدرة 82 حصاناً لتبلغ القدرة الإجمالية ... أكمل القراءة »

مرشح لرئاسة «نيسان» يرفض الوظيفة

رفض المدير التنفيذي لشركة سانتوري اليابانية للمشروبات عرضا من «نيسان» لإدارتها خلفا للمدير السابق هيروتو سايكاوا الذي تم الاستغناء عن خدماته قبل أسبوعين. وقال تاكيشي نينامي إن مهمته في إدارة شركة سانتوري لم تنته بعد وإنه غير مهتم بعرض «نيسان».وكان نينامي هو أبرز ثلاثة مرشحين لإدارة شركة «نيسان»، مع جون سيكي الذي يدير خطة إصلاح من داخل «نيسان» واشواني غوبتا ... أكمل القراءة »

الجيل الثامن من بورشه يعزز الثبات والأمان مع انطلاق صاروخي عند الحاجة

منذ عام 1963 عندما ظهرت أول سيارة بورشه 911 لم تنتج الشركة منها سوى ثمانية أجيال فقط، بمتوسط جيل كل سبع سنوات. وفي كل جيل كانت الشركة توفر نقلة نوعية في التصميم والتقنية، ونجحت من خلال تطوير هذا الطراز في الإبقاء عليه معيارا تقاس به كافة السيارات الرياضية الأخرى في العالم من حيث نوعية القيادة والانطلاق. وفي جيلها الثامن الحالي ... أكمل القراءة »

مدير المبيعات الإقليمي: المشتري الخليجي متحمس لـ{911}

علق بيتر فوغل، مدير المبيعات الإقليمي في شركة بورشه على طراز 911 بالقول إنه يجذب قطاعات متعددة من المستهلكين المتحمسين لهذا الطراز. وتوفر سيارات 911 إنجازا متفوقا وجوانب عملية للاستعمال اليومي وتقنيات مفيدة في تصميم مرموق. وتضيف الشركة أيضا الفئة المكشوفة لكي توفر خيار القيادة في الهواء الطلق لمن يريد. المصدر: أخبار السيارات أكمل القراءة »

إلى الأعلى