احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار السيارات

أرشيف القسم : أخبار السيارات

الإشتراك في الخلاصات

مدير «بورشه» الإقليمي: نقدّم 3 نماذج جديدة وندخل عصر الكهرباء في 2020

من أحدث مراكز «بورشه» في المنطقة، الذي يتم افتتاحه خلال العام الحالي، مركز الرياض الذي يكشف للمرة الأولى عن الوجه الجديد للشركة ويشرح للمستهلك جميع جوانب التصميم والتقنية في السيارات الجديدة، بما في ذلك مساحة لتعزيز تجربة المستهلك. وقال الدكتور مانفريد برونل، المدير الإقليمي للشركة، إن منشأة الرياض تدخل المراحل النهائية لتحضيرها قبل افتتاحها هذا العام. وأضاف، أن الشركة توجه ... أكمل القراءة »

مجموعة {بنتلي باكلار} الأغلى سعراً تباع بالكامل

سوف تنتج شركة بنتلي 12 سيارة فقط من طراز «باكالار» الجديد المكشوف الذي يعد أغلى سيارة تنتجها الشركة بسعر يصل إلى مليوني إسترليني (2.6 مليون دولار). وكشفت الشركة عن نموذج السيارة في مقرها في مدينة كرو البريطانية. ويساهم قسم مولينر للتجهيزات الخاصة في بناء جسم السيارة. وأكدت الشركة أن الكمية المنتجة بيعت بالكامل.السيارة بمقعدين وتنطلق بمحرك بترولي سعته ستة لترات ... أكمل القراءة »

اختيار تفاريس رئيس «بيجو» شخصية العام

تم اختيار كارلوس تفاريس، رئيس مجلس إدارة شركة بيجو – ستروين الفرنسية شخصية العام للصناعة في تصويت سري. وحصل تفاريس على أصوات 84 عضوا من 24 دولة. وحقق تفاريس هذا اللقب لأنه استعاد الربحية للشركة ونجح في وقت وجيز في تحويل شركة أوبل إلى الأرباح بعد شرائها من مجموعة جنرال موتورز. وقال أحد المصوتين لصالح تفاريس أنه يتسم بالهدوء والتواضع ... أكمل القراءة »

سارقو السيارات لا يفضلون «الفاخرة»

أعلنت إدارة المرور البريطانية أن حجم سرقات السيارات بلغ في العام الماضي 56.3 ألف سيارة بمعدل سيارة واحدة كل تسع دقائق أو 154 سيارة يوميا. ولكن أكثر السيارات عرضة للسرقة ليست من النوع الفاخر، بل إن معظم السيارات على لائحة الأكثر تعرضا للسرقة في بريطانيا هي من النوع الشعبي.وتأتي على قمة اللائحة سيارة فورد فييستا الشعبية، وهي الأكثر مبيعا في ... أكمل القراءة »

«أستون مارتن» تكشف عن سيارات فيلم بوند الجديد

نظمت شركة «أستون مارتن» قيادة السيارات التي سوف تظهر في فيلم جيمس بوند الجديد «لا وقت للموت» على مضمار سيلفرستون البريطاني، وذلك لنخبة من الإعلام الدولي، وكانت «الشرق الأوسط» هي الصحيفة العربية الوحيدة المشاركة في الحدث. وجرت قيادة سيارات «دي بي 5» الكلاسيكية و«في 8 فانتاج» و«دي بي إس سوبر ليغيرا»، وعُرض أيضاً نموذج لأحدث سيارة من الشركة (فالهالا)، التي ... أكمل القراءة »

«جي إم سي» تكشف عن «أكاديا» 2020 بمحرك جديد

كشفت شركة «جي إم سي» الستار في دبي أخيرا عن أحدث أجيال السيارة الرباعية الرياضية «أكاديا» التي تأتي هذا العام بمحرك جديد مزود بشاحن توربيني مزدوج وتقنية جديدة للتحكم المتغير في الصمامات. ويوفر المحرك المكون من ست أسطوانات بسعة 3.6 لتر، قدرة 310 أحصنة مع عزم دوران يصل إلى 366 نيوتن متر. ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات يدفع ... أكمل القراءة »

فولكسفاغن قد تؤجل طرح «أي دي 3» بسبب «السوفتوير»

ذكر الإعلام الألماني، أن طرح سيارة فولكسفاغن الكهربائية الجديدة «أي دي 3» قد يتأجل عن موعده المحدد خلال صيف هذا العام بسبب مشاكل فنية في برامج السوفتوير الإلكترونية في السيارة التي تم تصميمها على عجل. ونتج من التصميم الحالي أن بعض المكونات لا تتواصل مع مكونات أخرى مما قد يسبب تعطل السيارات.وظهرت هذه المشاكل الإلكترونية أثناء اختبار السيارات عملياً قبل ... أكمل القراءة »

مرسيدس تكشف عن فئة رياضية خاصة من «جي إل إيه»

كشفت شركة مرسيدس عن فئة رياضية خاصة من الجيل الثاني لسيارة «جي إل إيه» الرباعية الرياضية المدمجة، تقول إنها تصلح لرحلات تسلق الجبال والسباق على المضمار بلا تعديل. وتطلق الشركة اسم «إيه إم جي – جي إل إيه 45 إس – فورماتيك»، وهي تصل إلى الأسواق خلال صيف 2020.وتعتمد السيارة على محرك بشحن توربيني وأربع أسطوانات يجمع بين الإنجاز الرياضي ... أكمل القراءة »

مدير جاغوار الإقليمي لـ «الشرق الأوسط»: 95 % من مبيعاتنا في المملكة لمواطنين سعوديين

أكد بروس روبرتسون، المدير العام الإقليمي لشركة جاغوار لاندروفر، أن الشركة سوف تشهد توسعات كبيرة هذا العام تشمل مراكز خدمة في الرياض وجدة. وأشار روبرتسون إلى أهمية السوق السعودية للشركة وتميزها بأن نسبة 95 في المائة من المبيعات تأتي من مواطنين سعوديين. وتشمل أهم المبيعات السعودية سيارات رينج روفر ورينج روفر فيلار وجاغوار «إف بيس» و«إي بيس». وتدخل المنطقة هذا ... أكمل القراءة »

الشركات تؤجل تطوير القيادة الذاتية لتجنب تكاليفها

تضافرت الكثير من العوامل في تأجيل استثمار الشركات في تطوير نظم القيادة الذاتية، أهمها تحويل الاستثمار إلى مجالات أكثر إلحاحا، مثل الانتقال إلى مرحلة الدفع الكهربائي. كذلك اكتشفت الشركات أن القيادة الذاتية أكثر تعقيدا وتكلفة عما سبق وقدرته، كما أن المستهلك متردد في تبني تقنيات ليست مكتملة بعد وقوع بعض الحوادث القاتلة في سيارات كانت تسير بنظم قيادة ذاتية. المصدر: ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى