احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / وكالة الأنباء العمانية

أرشيف القسم : وكالة الأنباء العمانية

الإشتراك في الخلاصات

اتصال هاتفي مشترك بين الملك سلمان وترمب وبوتين يبحث استقرار أسواق الطاقة

بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الأميركي دونالد ترمب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أهمية التعاون المشترك بين الدول المنتجة للمحافظة على استقرار أسواق الطاقة لدعم نمو الاقتصاد العالمي. كما استعرض القادة في اتصال هاتفي مشترك، الجهود المبذولة على ضوء اجتماع مجموعة “أوبك +” . المصدر: أخبار سياسية أكمل القراءة »

تأكيد سعودي على تهيئة «الهدنة» لحل سلمي شامل في اليمن

دخل وقف إطلاق النار الشامل في اليمن، ظهر أمس (الخميس)، حيز التنفيذ، وسط ترحيب إقليمي ودولي بمبادرة التحالف، على أمل أن تؤدي إلى التهيئة لخطوات، من شأنها تعزيز بناء الثقة والتوصل إلى حل سلمي شامل، وأن يستجيب الحوثيون بشكل إيجابي تجاهها. المصدر: أخبار سياسية أكمل القراءة »

130 ألف مستفيد من «عدن أجمل» في أسبوعها الثاني

يواصل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن جهوده الحثيثة والفاعلة في حملة «عدن أجمل» للنظافة والإصحاح البيئي في العاصمة المؤقتة عدن، والتي دخلت في الأسبوع الثاني من عمرها المقرر أن يستمر طيلة ثلاثة أشهر.وحققت حملة «عدن أجمل» وفق بيان عن البرنامج أرقاماً متقدمة من حيث إزاحة المخلفات المتكدسة من الشوارع والطرقات بلغت 2857 مترا مكعبا؛ في أكثر من 100 نقطة عمل، ... أكمل القراءة »

ترحيب عربي ودولي بإعلان «التحالف» وقف إطلاق النار في اليمن

لقي قرار القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن؛ المتعلق بوقف شامل لإطلاق النار لمدة أسبوعين، ترحيباً عربياً ودولياً واسعاً. إذ رحب مارتن غريفيث المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن بالقرار. وأوضح بيان نشره مكتب غريفيث، أن إعلان وقف إطلاق النار يأتي لدعم عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة، وبناءً على دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق ... أكمل القراءة »

12 ألفاً بين الحجر الصحي والعزل المنزلي في السعودية… والمتعافون 666

كشفت وزارة الصحة السعودية، أمس، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس «كوفيد – 19» إلى 3287. بينهم 355 إصابة جديدة. ويأتي هذا في وقت بلغ عدد المتطوعين الذين استقبلتهم «منصة التطوع الصحي» نحو 100 ألف شخص يتوزعون بين ممارسين صحيين ومتخصصين في مجالات داعمة. وأوضح محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة في مؤتمر صحافي بالرياض، أمس، أن 31 من الإصابات ... أكمل القراءة »

ترحيب عربي ودولي بإعلان التحالف وقف إطلاق النار في اليمن

لقي قرار القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، بوقف شامل لإطلاق النار، لمدة أسبوعين، ترحيباً عربياً ودولياً واسعاً. فقد رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث بإعلان قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن وقف إطلاق نار شاملاً في اليمن لمدة أسبوعين. وأوضح بيان نشره مكتب غريفيث أن إعلان وقف إطلاق النار يأتي لدعم ... أكمل القراءة »

355 إصابة جديدة بـ«كورونا» في السعودية وشفاء 666 حالة

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم (الخميس)، تسجيل 355 إصابة جديدة بفيروس كورونا، (كوفيد – 19) ليصل إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 3287 حالة، في حين تعافى 666 حالة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي اليومي للمتحدث باسم الوزارة، الدكتور محمد العبد العالي، حول مستجدات «كورونا»، الذي تعرض خلال آخر المستجدات والإحصاءات الخاصة بالفيروس المستجد بالمملكة. وأشارت الصحة السعودية إلى أن نسبة دقة ... أكمل القراءة »

وزير الخارجية السعودي: وقف النار في اليمن يهدف لإنهاء الصراع والتركيز على «كورونا»

قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إن وقف إطلاق النار في اليمن يهدف لإنهاء الصراع والتركيز على «كورونا»، مضيفاً بالقول: «إن مبادرة تحالف دعم الشرعية في اليمن لوقف شامل لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين تأتي لدعم جهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن بهدف إنهاء الصراع، وتركيز جميع الجهود بعيداً عن التصعيد العسكري لمكافحة تفشي جائحة كورونا (كوفيد ... أكمل القراءة »

السفير الأميركي لدى السعودية يرحب بإعلان التحالف وقف النار في اليمن

رحب سفير الولايات المتحدة في الرياض جون أبي زيد، بقرار القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن مساء أمس (الأربعاء)، بوقف شامل لإطلاق النار لمدة أسبوعين، بدءاً من اليوم (الخميس)، قابلة للتمديد. وقال السفير جون أبي زيد على الحساب الرسمي للسفارة الأميركية في الرياض: «ترحب البعثة الأميركية بإعلان التحالف بقيادة السعودية وقف إطلاق النار من جانب واحد في اليمن. نشكر ... أكمل القراءة »

وزير الصحة العُماني يتوقع وصول ذروة «كورونا» في بلاده نهاية أبريل

توقع وزير الصحة في سلطنة عمان الدكتور أحمد بن محمد السعيدي اليوم الخميس الوصول إلى ذروة انتشار فيروس كورونا المستجد في بلاده خلال الأسبوع الأخير من شهر أبريل (نيسان) الجاري. المصدر: أخبار سياسية أكمل القراءة »

إلى الأعلى