احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / وكالة الأنباء العمانية

أرشيف القسم : وكالة الأنباء العمانية

الإشتراك في الخلاصات

وزير الطاقة السعودي: الرياض تتابع عن كثب تأثيرات كورونا على السوق النفطية

أكد وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، أن المملكة تُتابع عن كثب، التطورات في أسواق النفط العالمية الناتجة عن التوقعات السلبية من التأثير المحتمل لوباء فيروس كورونا على الاقتصاد الصيني والعالمي، بما في ذلك توازنات أسواق البترول. وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان، إنه “واثق من قدرة الحكومة الصينية والمجتمع الدولي على احتواء انتشار الفيروس كورونا والقضاء عليه ... أكمل القراءة »

القيادة السعودية تعزي الرئيس التركي في ضحايا الزلزال الذي طال بلاده

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ببرقية عزاء ومواساة، للرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إثر الزلزال الذي وقع في شرق تركيا، وما نتج عنه من وفيات وإصابات.وقال الملك سلمان: «علمنا بنبأ الزلزال الذي وقع في شرق تركيا، وما نتج عنه من وفيات وإصابات، وإننا إذ نبعث لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعب جمهورية تركيا الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة ... أكمل القراءة »

دول الخليج تؤكد اتخاذ إجراءات «مشددة» لمنع وصول «كورونا»

أكدت دول خليجية خلوها من أي إصابات بفيروس «كورونا»، فيما أعلنت وزارات الصحة فيها اتخاذ إجراءات وقائية «مشددة» مع رصد ومراقبة للقادمين إليها من الصين التي يسجل فيها الفيروس إصابات بالآلاف وعشرات الوفيات.السعوديةوفي إطار الإجراءات الوقائية التي تتبعها السعودية، قال تركي الماضي، السفير السعودي لدى الصين، إنه تم تجهيز طائرات إخلاء جوي للطلاب السعوديين الموجودين في مدينة ووهان، وهي المنطقة ... أكمل القراءة »

ولي العهد السعودي يرعى تخريج طلبة كلية الملك فيصل الجوية

رعى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اليوم (الأحد)، حفل تخريج الدفعة (97) من طلبة كلية الملك فيصل الجوية، وذلك بمقر الكلية في الرياض. المصدر: أخبار سياسية أكمل القراءة »

السعودية تؤكد عدم تسجيل أي إصابة بفيروس «كورونا»

أكد وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن وزارة الصحة نفّذت العديد من الإجراءات الاحترازية المشدّدة للتصدي لفيروس «كورونا» الجديد، وقامت بتعزيز إجراءات الرصد والمراقبة لهذا المرض في منافذ الدخول للمملكة، حيث يتم حصر الرحلات المقبلة مباشرة من جمهورية الصين، وأيضاً المسافرين القادمين من الصين عبر رحلات غير مباشرة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني. كما يقوم موظفو مراكز المراقبة ... أكمل القراءة »

ترقية وتعيين 24 قاضياً في ديوان المظالم

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بترقية وتعيين 24 قاضياً بديوان المظالم على مختلف الدرجات القضائية.وأوضح الشيخ الدكتور خالد اليوسف رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، أن الأمر الملكي الكريم تضمن ترقية أربعة قضاة من درجة (رئيس محكمة/ب) إلى درجة (رئيس محكمة/أ)، وترقية أربعة قضاة من درجة (وكيل محكمة /ب) إلى درجة (وكيل محكمة/ ... أكمل القراءة »

إجراءات وقائية على القادمين من الصين بمطارات السعودية

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي، اليوم (السبت)، اتخاذها إجراءات وقائية وتدابير احترازية على الركاب القادمين من الصين إلى مطارات المملكة، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة. وأوضحت أن ذلك يشمل الرحلات المباشرة وغير المباشرة بهدف التأكد من خلو المسافرين من الفيروس التاجي «كورونا» المستجد في جنوب الصين، وجاءت هذه التدابير منذ أن تم الإعلان عن ظهور الفيروس.https://twitter.com/alarabiya_ksa/status/1221136160791171078?s=21 المصدر: أخبار سياسية أكمل القراءة »

خالد بن سلمان: النظام الإيراني و«داعش» و«القاعدة» وجهان لعملة واحدة

قال نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان إن الخلاف بين السعودية وإيران ليس متعلّقاً بالسنة والشيعة، ويصفه بأنه تصادم رؤى، قائلا: «لدينا (رؤية 2030)، بينما هم لديهم (رؤية 1979)، وهذه هي المشكلة، إنه صراعٌ في الرؤى بين السعودية وإيران». المصدر: أخبار سياسية أكمل القراءة »

مباحثات سعودية يونانية تناقش المستجدات الإقليمية والدولية

استقبل نيكولاس ذينذياس وزير خارجية الجمهورية اليونانية، في العاصمة أثينا أمس، الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، الذي وصل إلى اليونان في زيارة رسمية، وجرى خلال الاستقبال بحث قطاع واسع من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ومستجداتها. كما التقى الأمير فيصل بن فرحان في وقت لاحق قنسطانتينوس جيوليكاس رئيس لجنة الدفاع الوطني والشؤون الخارجية ... أكمل القراءة »

الجبير: الشعب الإيراني معتدل تاريخياً والنظام اختطف الدولة

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي، عادل الجبير، أمس، أن الخطاب لدى السلطات الإيرانية مزدوج، مطالبا طهران بتغيير سلوكها.وقال الجبير، في مؤتمر صحافي، في بودابست إن الدستور الإيراني ينص على تصدير الثورة، فكيف لنا التفاوض مع طهران؟ وأضاف أن الشعب الإيراني شعب معتدل تاريخيا، ولكن النظام اختطف الدولة. وقال: لم نستهدف إيران لا بالصواريخ ولا بالميليشيات، لذا عليها التوقف عن ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى