احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن

أرشيف القسم : اخبار جريدة الوطن

الإشتراك في الخلاصات

رأي الوطن : مشروعات تخدم التنمية

المسابقات المتعددة التي تنظمها مختلف المؤسسات الحكومية اليوم تعد من الأهمية بمكان، لما تتمضنه من أهداف سامية وغايات جليلة تخدم التنمية الشاملة والمستدامة في السلطنة، وتستنهض همم شبابنا وتستحث دوافعهم وطموحاتهم على المضي قدمًا والمبادرة نحو تحقيق هذه الطموحات والدوافع وترجمتها ترجمة عملية، بما يوظف هذه الطاقات الهائلة والأفكار الخلَّاقة لديهم فيما يخدم أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم والتنمية في البلاد بوجه ... أكمل القراءة »

وميض : لا بد من وقفة جادة

ندرك جميعًا بأن الجهود والمساعي التي تقوم بها الجهات المعنية المتمثلة في اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا (كوفيد ـ 19) واضحة ومقدرة، مع أهمية الوعي الذي يعول علينا في اتباع واتخاذ التدابير والاحترازات الوقائية من انتشار الفيروس، وأن نلتزم بما يتوافق مع الأساليب السليمة لكي لا يجد الفيروس الملاذ الآمن وأسباب سهولة ... أكمل القراءة »

تسهيلات وحوافز لأداء الضريبة المستحقة خلال عام 2020م

تنفيذا لما أقرته اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد-١٩) بما يهدف لمعالجة الآثار الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا ولضمان سرعة عودة الأنشطة الاقتصادية والتجارية أعلن جهاز الضرائب عن تقديم مجموعة جديدة من التسهيلات والحوافز المتعلقة بأداء الضريبة المستحقة خلال عام 2020م وتمثلت المبادرات في: 1ـ تعليق سريان الضريبة الإضافية المترتبة على عدم الوفاء ... أكمل القراءة »

رأي الوطن : أرقام صادمة آن لها أن تتوقف

ما تطالعنا به وزارة الصحة عن أعداد الإصابات بمرض فيروس كورونا «كوفيد 19» يوميًّا، لا يمكن أن يوصف إلا بأنه صادم وقاسٍ على المجتمع، فالأرقام التي لا تزال متمسكةً بالرقم ألف ونيف تمثل قلقًا وانزعاجًا كبيرين بالنظر إلى النتائج المترتبة على ذلك، سواء على المستوى الصحي أو المستوى الاقتصادي أو المستوى الاجتماعي، كما تعكس معطيات تشي بأن الضوابط التي كانت ... أكمل القراءة »

جهود جديدة للدمج الاجتماعي

فيما تتواصل جهود السلطنة لتمكين فئة ذوي الإعاقة من دورهم كشريحة منتجة وفاعلة في العمل .. تتضافر كافة الجهات من أجل توفير البيئة المناسبة لتحقيق الدمج الاجتماعي، وتقديم الخدمات اللازمة لمساعدة ذوي الإعاقة على التكيف مع وضعهم وتحقيق طموحاتهم أسوة بغيرهم من فئات المجتمع. وفي هذا الإطار، يأتي توقيع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه على اتفاقية تمويل مشروع توريد وتركيب ... أكمل القراءة »

في العمق : هل عاد كورونا للواجهة من جديد؟

يبدو أن فترة الاستراحة التي حصلت لجائحة كورونا (كوفيد19) قبل فترة، وظنها الكثيرون بأنها سحابة صيف عما قريب تنقشع، لم تكن مبنية على استقراءات دقيقة لواقع هذا الفيروس. ولعل السبب في ذلك يرجع إلى قصور دور مراكز البحوث العلمية والتشخيصية ومراكز التحليل الإعلامي القادرة على حسم مسار المواجهة مع الفيروس، وما نتج عنه من فجوة أدت إلى مزيد من التداول ... أكمل القراءة »

أوامر سامية باعتماد تشكيل مجلس إدارة جهاز الاستثمار العُماني

مسقط ـ العمانية : تفضَّل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فأسدى أوامره السامية الكريمة باعتماد تشكيل مجلس إدارة جهاز الاستثمار العُماني برئاسة معالي سلطان بن سالم بن سعيد الحبسي وعضوية كلّ من : 1. سعادة: عبدالله بن سالم بن عبدالله السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال. 2. سعادة: عبدالله بن سالم ... أكمل القراءة »

رأي الوطن : نحو منهجية ناجحة تعنى بالشباب

تتواصل جوانب الاهتمام بالشباب انطلاقًا من حقائق هذه المرحلة من عمر الإنسان التي تتوسط مرحلتي الطفولة والهرم والضعف، وتتميز بأنها المرحلة الأقدر على العطاء والمليئة بالطاقات وبالفكر الإبداعي والابتكاري الخلَّاق، ولا تزال نظرة النهضة المباركة إلى أبنائنا الشباب نظرة احترام وتقدير واهتمام انسجامًا مع الأهداف الكبرى التي جاءت من أجلها النهضة المباركة، وهي بناء الإنسان العماني وتنميته وجعله هدفًا للتنمية ... أكمل القراءة »

5 وفيات .. وآلام نفسية فـي الطريق

مسقط ـ « » والعمانية: أعلنت وزارة الصحة تسجيل 5 حالات وفاة لمصابين بفيروس كورونا (كوفيد 19)، ليبلغ العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض في السلطنة 218 وفاة. يأتي ذلك فيما قالت رئيسة وحدة الطب النفسي الجسدي بالمستشفى السلطاني: ـ التباعد الاجتماعي هو ببساطة تجنب التجمعات والاتصال الوثيق بالآخرين ـ فزع الناس من كورونا ينبع من أن الإنسان يخاف مما ... أكمل القراءة »

الطفل والفن فـي جائحة كورونا

كورونا الفيروس القاتل الصامت، الذي أقفل العالم بأكمله وحجر ملايين من البشر في منازلهم، وأسقط بالاقتصاد العالمي وأوشك الكثير من الدول على الانهيار بسببه، وعاش العالم تحديًا أكبر في مجال الصحة والاقتصاد، وأوقف عجلة التنمية الديناميكية في جميع الدول. فلم يكن تفكير العالم من حكومات وشعوب إلا في كيفية القضاء على هذا الوباء الذي أباد البشر، فهذا الفيروس منع مدنًا ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى