احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار الفنون

أرشيف القسم : أخبار الفنون

الإشتراك في الخلاصات

إيرادات هزيلة للأفلام المصرية رغم استئناف العروض منذ 4 أشهر

حققت الأفلام المصرية التي تم عرضها خلال الأسابيع القليلة الماضية، إيرادات هزيلة، رغم مرور نحو 4 أشهر على استئناف عمل دور العرض بعد «إغلاق كورونا» في منتصف شهر مارس (آذار) الماضي، وذلك عكس ما توقعه صناع هذه الأعمال؛ إذ كانوا يعتقدون أن طرح أعمال جديدة لفنانين بارزين سوف يساهم في زيادة الإقبال الجماهيري على دور السينما، وزيادة الإيرادات، لكن مخاوف ... أكمل القراءة »

محسن محيي الدين: معظم المنتجين المصريين لا يهتمون بالقيمة الفنية

قال الفنان المصري محسن محيي الدين إن معظم المنتجين المصريين باتوا يهتمون بتحقيق مكاسب مادية على حساب القيمة الفنية للأعمال السينمائية، وكشف في حواره مع «الشرق الأوسط» سبب اختياره فيلم «صابر وراضي» ليعود من خلاله إلى السينما بعد الغياب عنها سنوات طويلة، موضحاً أن البعد الإنساني والسيناريو المميز للفيلم وراء موافقته على المشاركة فيه مع الفنان أحمد آدم، خصوصاً بعد ... أكمل القراءة »

نتاشا شوفاني: أتطلع للعب دور كوميدي وأختار غبريال يمين شريكاً فيه

تلفتك نتاشا شوفاني في شخصيتي «كارمن» و«دانا» ضمن مسلسلي «أسود فاتح» و«دانتيل». فتجسد فيهما دورين يرتكزان على قالب امرأة غامضة في الأول، وقوية في الثاني. ونتاشا التي بدأت رحلتها مع التمثيل في عام 2014 تبرز اليوم موهبة ناضجة بعد أن عرفت كما تقول مكامن ضعفها. ويلاحظ متابع العملين تطورا في أداء نتاشا وخاصة في رنة صوتها بعد أن اجتهدت في ... أكمل القراءة »

بشرى لـ«الشرق الأوسط»: قصّرت في حق نفسي غنائياً

قالت الفنانة المصرية بشرى، إنها قصرت في حق نفسها غنائياً؛ لكن لم تقصر في حق نفسها درامياً، وعدَّت نفسها أول ممثلة تُدخل «المبارزة الفنية» إلى مصر. وأكدت في حوارها مع «الشرق الأوسط» أن الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي الذي تتولى إدارة عملياته، ستشهد مفاجآت عدة. المصدر: الشرق الاوسط ( فنون ) أكمل القراءة »

كندة علوش: متشوقة للكوميديا بعد سنوات من «الأدوار الحزينة»

قالت الفنانة السورية كندة علوش، إنها متشوقة لتقديم الأدوار الكوميدية بعد سنوات من الأدوار الهادئة والحزينة. وكشفت في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها لا تحب مشاهدة السينما الأميركية، وأوضحت أنها تعيش حالياً في أجواء سعيدة، بعد عودتها للدراما التلفزيونية مجدداً بعد فترة من الغياب عبر حكاية «ضي القمر»، إحدى حكايات مسلسل «إلا أنا» الذي يعرض حالياً على إحدى الشاشات المصرية، ... أكمل القراءة »

ورد الخال: شركات إنتاج تفرض على المشاهد نجوماً لا يرغب فيهم

قالت الممثلة ورد الخال، إن ابتعادها حالياً عن تقديم دور الشر يأتي من باب التجديد والتنويع. وتضيف في حديث لـ«الشرق الأوسط»، «على الممثل ألا يحصر نفسه في شخصيات معينة، كما أنني في الوقت نفسه لا يجب أن أكرر نفسي في أدوار متشابهة». وتشير الخال التي تلعب بطولة مسلسل «هند خانم» الذي يعرض حالياً على شاشة «الجديد» المحلية، إلى أنها سبق ... أكمل القراءة »

شيري عادل لـ «الشرق الأوسط»: لا أحب المتاجرة بحياتي الشخصية

قالت الفنانة المصرية شيري عادل إنها لا تحب المتاجرة بحياتها الشخصية، واعتبرت أن الممثل صاحب القالب الواحد «ضعيف فنياً»، ووصفت عودتها للدراما مجدداً عبر مسلسل «إلا أنا» بأنها «قوية ومهمة»، وأكدت في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها تأثرت كثيراً بشخصية «هاجر» في حكاية «أمر شخصي» بالمسلسل، وكشفت أنها تعمدت الظهور خلال مشاهد العمل من دون ماكياج، وبأزياء بسيطة، لتكون الشخصية ... أكمل القراءة »

منال سلامة: قدمت أدواراً لا تعجبني من أجل «لقمة العيش»

قالت الفنانة المصرية منال سلامة إنها قدمت أدواراً لم تكن راضية عنها بنسبة 100 في المائة من أجل «لقمة العيش» وحبها لمهنة التمثيل، وأكدت في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها غير معجبة بأغلب الأعمال الفنية التي يتم تقديمها على الشاشات المصرية حالياً بسبب مضمونها الذي يهتم بالتسلية على حساب الأهداف الإيجابية، في الوقت الذي يجلس فيه الموهوبون في المنازل من ... أكمل القراءة »

ريتا حايك: نحتاج إلى أعمال درامية تعيد للمرأة هيبتها

قالت الممثلة ريتا حايك إنها تستمتع بمشاهدة حلقات مسلسلها الجديد «من الآخر»؛ سيما أن أحداثه سريعة ومشوّقة. وتضيف في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «هناك عنصران مستجدان في هذا العمل، يتمثل الأول في تقديم قصة حب غير عادية تحدث بين زوجين ينويان الانفصال. أما العنصر الثاني؛ فهو قصة امرأة تناضل وبكل ثقة بالنفس لتغيير واقعها في أطر مختلفة. فتغيب غطرسة الرجل وعملية ... أكمل القراءة »

نسرين طافش: نادمة على تأخري في الغناء

كشفت الفنانة السورية نسرين طافش أنها لم تندم في مشوارها الفني إلا على أمرين… الأول: بدايتها المتأخرة في مجال الغناء، بجانب اعتذارها عن المشاركة في مسلسل «شيخ العرب همام»، بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني، وقالت في حوارها مع «الشرق الأوسط» إن مشاركتها في مسلسل «الوجه الآخر» الذي يجري عرضه حالياً على إحدى الشاشات المصرية يعد استثماراً جيداً بعد نجاحها في ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى