احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار الفنون

أرشيف القسم : أخبار الفنون

الإشتراك في الخلاصات

نجوم الأغنية العربية والخليجية يحييون حفلات «موسم الرياض»… وليالٍ استثنائية

يطل نجوم الأغنية العربية والخليجية على الجمهور السعودي من خلال موسم الرياض الذي يعد أكبر مواسم السعودية، وكشفت إدارة موسم الرياض عن تفاصيل وقائمة حفلات نجوم الغناء العرب المشاركين في الموسم. وستكون أولى حفلات الموسم في الـ18 من أكتوبر (تشرين الأول)، يحييها النجم المصري تامر حسني، والنجمة اللبنانية نانسي عجرم، والتي ستقام على المسرح الفني في الرياض بوليفارد. المصدر: الشرق ... أكمل القراءة »

لبلبة لـ«الشرق الأوسط»: منحت عمري للفن ولست نادمة

بعد مشاركتها على مدى سنوات طويلة في لجان التحكيم بعدد كبير من المهرجانات، تترأس الممثلة المصرية لبلبة لأول مرة لجنة تحكيم «مسابقة نور الشريف للأفلام العربية الطويلة» في الدورة الـ35 لمهرجان الإسكندرية السينمائي، والتي يتنافس على جوائزها 13 فيلما، وتضم عضوية اللجنة المنتج التونسي علي الزعيم، والممثلة المغربية فاطمة خير، والمخرج العراقي جمال أمين الحسني، والممثلة السورية ليلى جبر، والمخرجة ... أكمل القراءة »

أروى جودة: «أشباح أوروبا» نقلة في أفلام «الأكشن»

تواصل الفنانة المصرية أروى جودة تصوير مشاهدها في الفيلم السينمائي الجديد «أشباح أوروبا» الذي تشارك في بطولته مع الفنان المصري أحمد الفيشاوي، والفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، وقالت أروى في حوارها مع «الشرق الأوسط» إن الفيلم سيكون بمثابة نقلة نوعية في أفلام الأكشن العربية، وكشفت كذلك أسباب غيابها عن السينما خلال السنوات الماضية. وأرجعت نجاح مسلسل «أهو ده اللي صار» لدقة ... أكمل القراءة »

نديم مهنا: أتطلّع إلى إخراج الدراما اللبنانية من عباءة التصنيف المحلي

قال المخرج اللبناني نديم مهنا إنه في جميع أعماله المصورة يحاول دائماً إبراز قضية معينة. ويضيف في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «في مسلسل (بردانة أنا) الذي يعرض حالياً على شاشة (إم تي في) اللبنانية ذهبت بعيداً لأعالج أكثر من موضوع، وفي مقدمها العنف الأسري. فلست من الأشخاص الذي يسطحون الأمور، بل يتعمقون بها إلى حد الذوبان، فتخرج صورة تشبه مجتمعنا اللبناني ... أكمل القراءة »

هند صبري: «حلم نورا» كسر تابوهات السينما العربية

حصدت الفنانة التونسية هند صبري، جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الجونة السينمائي بدورته الثالثة عن دورها في الفيلم التونسي «حلم نورا»، وهي الجائزة الأولى لها هذا العام الذي قدمت فيه أيضاً «الفيل الأزرق 2». وعدّت هند صبري في حوارها مع «الشرق الأوسط» جائزتها من مهرجان الجونة، بأنها واحدة من أهم جوائز حياتها، وأشارت إلى أن فيلم «حلم نورا» استطاع كسر ... أكمل القراءة »

رانيا شوقي: مسرحية «الملك لير» فرصة للتألق

تعتبر الفنانة رانيا فريد شوقي مشاركتها في مسرحية «الملك لير» فرصة كبيرة وإضافة قوية في مشوارها الفني، وكشفت عن مساعدة الفنان الكبير يحيى الفخراني لها في نطق اللغة العربية الفصحى بالعرض المسرحي، ووصفته بـ«القائد» الذي يشعر معه الجميع بالأمان والطمأنينة. وأوضحت أن عودة القطاع الخاص للإنتاج المسرحي كان ضرورياً جداً. المصدر: الشرق الاوسط ( فنون ) أكمل القراءة »

«إيغل فيلمز» تنطلق في تصوير المسلسل الخليجي «من حقي أحب»

انطلقت شركة الإنتاج «إيغل فيلمز» لصاحبها جمال سنان، في عملية تصوير مسلسل خليجي جديد بعنوان «من حقي أحب». ويشارك في هذا العمل الذي بدأ تصويره منذ أسبوعين، عدد كبير من نجوم الدراما الخليجية، أمثال: علي كاكولي، وشيماء سليمان، وسعاد سليمان، ومي البلوشي، وغيرهم. وهو يأتي ضمن سلسلة الأعمال الخليجية التي ينتجها سنان أخيراً، وقد بدأ عرض بعضها، كمسلسل «جمان» الذي ... أكمل القراءة »

باسم كريستو: على اللبناني أن يشجع الصناعة السينمائية المحلية كي تتطور

قال المخرج اللبناني باسم كريستو بأنه تأخر في تقديم أول أعماله السينمائية (بالصدفة) حتى اليوم لأسباب كثيرة. ويضيف في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «لعل عدم توفّر جهات منتجة لتطوير هذه الصناعة يأتي في مقدمة تلك الأسباب. فلا يشعر المخرج بأن هناك من يهتم به أو يسانده لتقديم عمل سينمائي مميز. كما أن انشغالاتي المتكررة في برامج تلفزيونية كثيرة لم توفّر لي ... أكمل القراءة »

نسرين طافش: أحلم بتقديم عمل سينمائي غنائي

تعيش الفنانة السورية نسرين طافش، حالة من النشاط الفني في الآونة الأخيرة، فبعدما شاركت في أول فيلم مصري بمسيرتها الفنية «نادي الرجال السري» مع الفنان كريم عبد العزيز، طرحت أول ألبوماتها الغنائية قبل أسابيع، والذي قدمت فيه الأغنية الجزائرية لأول مرة. نسرين قالت في حوارها مع «الشرق الأوسط» إنها لا تفضل الغناء على التمثيل، وأوضحت أنها لم تتأخر في الظهور ... أكمل القراءة »

السيناريوهات الركيكة وتراجع الحرفية وراء ضعف الكوميديا المصرية

يؤكد نقاد وصناع سينما وتلفزيون مصريون تراجع الكوميديا في مصر، بعدما كانت تتصدر نسب المشاهدات في موسم شهر رمضان التلفزيوني، وإيرادات المواسم السينمائية المختلفة على مدار العام. ويرجع البعض سبب هذا التراجع إلى السيناريوهات الركيكة والنص الضعيف والاعتماد على «الإفيه» وليس المواقف. المصدر: الشرق الاوسط ( فنون ) أكمل القراءة »

إلى الأعلى