احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار الفنون

أرشيف القسم : أخبار الفنون

الإشتراك في الخلاصات

نضال الشافعي: ضعف الدعاية وراء عدم نجاح بعض أفلامي

قال الفنان المصري نضال الشافعي، إنه يتمنى تقديم شخصية تاريخية ملهمة ومؤثرة، بجانب مسلسلات قصيرة متتابعة تروي حياة «شهداء الجيش والشرطة» في مصر، ووصف أحدث أفلامه السينمائية «زنزانة 7» بأنه مغامرة ومباراة تمثيلية قوية بين أبطاله، وأكد في حواره مع «الشرق الأوسط» أن طرح الفيلم في دور العرض السينمائي خلال موسم إجازة عيد الأضحى يعد مجازفة كبيرة من جانب منتجه ... أكمل القراءة »

المطربة بانا: نتأثر ونتعلم من فيروز ولا يمكننا تقليدها

قالت المغنية بانا إنها تتمنى يوما ما الاقتراب أكثر من عالم فيروز المتأثرة به، فتتعاون مع الرحابنة أو مع ملحنين وشعراء سبق وتعاونت معهم سفيرتنا إلى النجوم. وتضيف في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «لقد تأثرت كثيرا بالنمط الفيروزي وتعلمت الكثير من أسلوب غنائها والمقامات الموسيقية والطربية التي تجيدها بصوتها المتجدد دائما. وأحيانا يسألونني عما إذا يمكن تقليدها فأقول لهم إن السيدة ... أكمل القراءة »

محمد نور: موهبة أحمد السقا في «الشِعر» لا تقل عن التمثيل

طرح الفنان محمد نور أغنيته الجديدة «مالك يا ترى»، التي يتعاون فيها مع الفنان أحمد السقا، الذي يخوض عبرها تجربة كتابة الشعر لأول مرة، وكشف نور في حواره مع «الشرق الأوسط» عن تكرار التجربة مرة أخرى مع السقا خلال ألبومه الجديد، الذي يجهزه حالياً، والمتوقع طرحه مع نهاية العام الحالي.في البداية تحدث نور عن أغنية «مالك يا ترى» قائلاً: «أمتلك ... أكمل القراءة »

مايا نصري: غموض حياة داليدا يدفعني للحلم بتجسيدها

قالت الفنانة اللبنانية مايا نصري إن غموض حياة الفنانة المصرية الراحلة داليدا يدفعها للحلم بتجسيد شخصيتها في عمل سينمائي، وأكدت في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها غير قادرة على طرح ألبومها الغنائي منذ عام 2016، بسبب بعض الأحداث في لبنان والعالم العربي. نصري التي تعود للساحة الفنية المصرية من جديد، بعد اختفائها فترة طويلة، عبر فيلم «زنزانة 7» والذي تشارك ... أكمل القراءة »

أحمد حاتم: عرض الأفلام رقمياً يضر بالسينما

قال الفنان المصري الشاب أحمد حاتم إن عرض الأفلام على المنصات الرقمية يضر بصناعة السينما، وأكد في حواره مع «الشرق الأوسط» أنه يعول على فيلم «الغسّالة» في اجتذاب الجمهور مرة أخرى لدور العرض بعد فترة من الإغلاق بسبب جائحة كورونا، رغم مخاوف المنتجين من المجازفة بعرض أفلامهم في ظل الوضع الجاري، وكشف أنه يحب السينما أكثر من الدراما التلفزيونية، مشيراً ... أكمل القراءة »

كميل طانيوس: الجائحة طوّرت تفكيري الإخراجي

قال المخرج اللبناني كميل طانيوس إن زمن الجائحة سرق منه أموراً كثيرة، كما أضاف إليه أشياء أخرى. وتابع في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «هي تجربة جديدة أفادتني على الصعيد المهني. فكونت عندي أفكاراً إخراجية متطورة غير مستهلكة، كما زادت من التحديات عندي. فالنجاح يستلزم الاستمرارية والتحديث بشكل دائم، وهو ما زودتني به تجربة العمل في زمن الجائحة. ومن ناحية أخرى سرقت ... أكمل القراءة »

اجتماع استثنائي لـ{الوزاري العربي للكهرباء» اليوم

يعقد المجلس الوزاري العربي للكهرباء اجتماعاً استثنائياً اليوم الاثنين، يسبقه اجتماع تحضيري للجنة خبراء الكهرباء في الدول العربية انعقدت أمس الأحد.ولفت السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية إلى أهمية هذا الاجتماع، وأشار إلى أنه من المتوقع الموافقة على الاتفاقية العامة لإنشاء السوق العربية المشتركة للكهرباء واتفاقية السوق من قبل الدول العربية الأعضاء في ... أكمل القراءة »

عمرو رمزي لـ «الشرق الأوسط» : تجربتي في السينما كانت مؤلمة

أكد الفنان المصري عمرو رمزي، أن تجاربه في السينما المصرية كانت «مؤلمة»، بسبب ضعف الإنتاج. وقال في حواره مع «الشرق الأوسط»، إن برنامجه «حيلهم بينهم» يعد من أهم البرامج الكوميدية في مصر. وأوضح رمزي أن فرص الظهور في المجال الفني بشكل عام، والكوميدي بشكل خاص، بمصر، أصبحت قليلة جداً. في البداية، أكد رمزي أن حبه للكوميديا جعله يوافق على المشاركة ... أكمل القراءة »

هبة مجدي: لا أحتاج إلى البطولة المطلقة لتحقيق الشهرة

قالت الفنانة المصرية هبة مجدي إنها لا تحتاج إلى البطولة المطلقة لتحقيق الشهرة والانتشار، وأكدت في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها تمردت على ملامحها الهادئة في مسلسل «فرصة تانية» الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان الماضي، وكشفت أنها رفضت تقديم شخصية أخرى بالمسلسل كانت قد عُرضت عليها أولاً، بسبب إعجابها الشديد بشخصية «مريم» التي أشاد بها الجمهور خلال عرض ... أكمل القراءة »

المايسترو إيلي العليا: الفن مهنة… والدولة اللبنانية لم تلتفت إلى معاناتنا

قليل من الفرح في زمن المآسي نثره المايسترو إيلي العليا على محبيه، من خلال مقطوعته الموسيقية الجديدة التي أطلقها أخيراً بعنوان «أمل».كليب المعزوفة التي يتابعها اللبنانيون عبر شاشات التلفزة ومواقع التواصل الاجتماعي تم تصويره في غابة بولونيا في منطقة المتن. أما عملية الإخراج فسلمها إيلي العليا لابنته فانيسا التي يتعاون معها لأول مرة في عمل مصور. المصدر: الشرق الاوسط ( ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى