احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار الشرق الأوسط

أرشيف القسم : أخبار الشرق الأوسط

الإشتراك في الخلاصات

بغداد تناشد حراك الناصرية عدم تعكير أجواء زيارة البابا

وصف وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي، حسن ناظم، الزيارة المرتقبة من بابا الفاتيكان فرنسيس إلى العراق يوم الجمعة المقبل بأنها محطة حوار أديان في مدينة أور التاريخية، مؤكداً أنها ستكون «فرصة للقاء الأديان العراقية هناك؛ من مسلمين ومسيحيين وصابئة مندائيين وإيزيديين». المصدر: أخبار الشرق الاوسط ( الوطن لعربي ) أكمل القراءة »

سفينتان عسكريتان أميركية وروسية تصلان إلى ميناء بورتسودان

وصلت المدمرة الأميركية «يو. إس. إس. ونستون تشرشل»، أمس، إلى ميناء بورتسودان السوداني على البحر الأحمر، غداة رسو فرقاطة عسكرية روسية فيه، حيث تعتزم موسكو إقامة قاعدة لوجيستية بحرية، كما أفاد صحافي لوكالة الصحافة الفرنسية أمس.ويأتي وصول المدمرة الأميركية إلى السودان بعد قيام واشنطن بشطب الخرطوم من لائحة الدول الراعية للإرهاب نهاية 2020، إثر الإطاحة بنظام عمر البشير في أبريل ... أكمل القراءة »

لبنان يخفف القيود تمهيداً لعودة الحياة إلى طبيعتها

يستمر لبنان في تخفيف قيود الإغلاق تمهيداً لعودة الحياة إلى طبيعتها، على الرغم من تسجيل عدد إصابات يومي مرتفع، الأمر الذي دفع بعض المعنيين إلى التحذير من تردي الوضع الوبائي، ولا سيما حال فتح المدارس. وأصدرت «غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث» تعميماً سمح لقطاعات جديدة بفتح أبوابها، بينما أبقى على إقفال الحدائق العامة ومنع التجمعات والمناسبات الدينية والاجتماعية، وعلى ربط ... أكمل القراءة »

السودان يتلقى مساعدات لتعزيز مكافحة الوباء

علنت دبي، أمس، أنها سيّرت طائرتين من «المدينة العالمية للخدمات الإنسانية» لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة والإمدادات الطبية من المركز اللوجيستي التابع لمنظمة الصحة العالمية في دبي إلى السودان.وقالت الإمارة إن الطائرتين اللتين انطلقتا من مطار دبي وصلتا إلى مطار الخرطوم تباعاً، محملتين بإمدادات تزن 54 طناً مترياً بقيمة تناهز 3 ملايين درهم (816 ألف دولار)، ومن المنتظر أن يستفيد منها ... أكمل القراءة »

السيسي يدعو لتوفير اللقاحات لأفريقيا «بشكل عادل»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: « لقد أثبتنا خلال العام الماضي أن التحديات التي فرضتها جائحة (كورونا) المستجد وتبعاتها لن تثنينا عن النهوض بأجندتنا الأفريقية، بل هي تزيد من إصرارنا على المضي قدماً في تنفيذ خططنا وإعادة البناء بشكل أفضل من أجل تحقيق أهداف أجندة الاتحاد الأفريقي 2063»، مؤكداً أن «المرحلة الراهنة جاءت بتحديات جديدة في مقدمتها توفير اللقاح اللازم ... أكمل القراءة »

شركة «صافر» لـ«الشرق الأوسط» : زودنا الأمم المتحدة بمعلومات تُمكّن من تقييم الناقلة

عبر مسؤول رفيع في «شركة صافر للإنتاج والاستكشاف» مالكة الناقلة «صافر» الراسية قبالة سواحل الحديدة على البحر الأحمر، عن استغرابه من إصرار الأمم المتحدة على إجراء زيارة لتقييم وضع الناقلة ثم اتخاذ الإجراءات المناسبة. وكشف المسؤول في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» عن أن الشركة زودت الأمم المتحدة بمعلومات فنية كاملة عن الناقلة ووضعها، «تخول هذه المعلومات فريق الأمم المتحدة تقييم الوضع ... أكمل القراءة »

الكاظمي: لسنا ملعباً لتمرير الرسائل ولن ننخرط في اصطفافات المحاور

تستعد بغداد لاستقبال البابا فرنسيس يوم الجمعة المقبل في زيارة «تعايش وتسامح» ستعيد تسليط الأضواء على محاولة العراق استعادة مؤسساته وقراره ودوره في المنطقة والعالم. والاستحقاقات العراقية كثيرة في هذه الأيام وفي صدارتها مراقبة ما ستؤول إليه العلاقة بين إيران والإدارة الأميركية الجديدة والتي يعتبرها البعض السبب الأول للرسائل «الساخنة» التي تشهدها الساحة العراقية في صورة هجمات صاروخية. وبديهي أن ... أكمل القراءة »

إسرائيل تعتزم تطعيم العمال الفلسطينيين

قال مكتب الاتصال الإسرائيلي، أمس (الأحد)، إن إسرائيل ستوفر لقاحات «كوفيد 19» للفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل أو في مستوطناتها بالضفة الغربية المحتلة.وأضاف المكتب أن حملة التطعيم التي قد تشمل ما يقدر بنحو 130 ألف فلسطيني ستبدأ خلال أيام. المصدر: أخبار الشرق الاوسط ( الوطن لعربي ) أكمل القراءة »

حراك الناصرية يمهل بغداد 72 ساعة لتلبية مطالبه العشرة

أمهلت جماعات الحراك الاحتجاجي في محافظة ذي قار، التي مركزها الناصرية، الحكومة العراقية وما سمتها «الحكومة العسكرية» في المحافظة، 72 ساعة لتلبية 10 مطالب تكون مدخلا ًلتعليق الاحتجاجات والتصعيد الذي نجم عنه خلال الأسبوع الأخير مقتل 6 أشخاص وعشرات الإصابات نتيجة الصدامات العنيفة بين عناصر مكافحة الشغب والمحتجين. المصدر: أخبار الشرق الاوسط ( الوطن لعربي ) أكمل القراءة »

روسيا تكلف شركة سورية معاقبة أميركياً باستثمار حقلي نفط في دير الزور

في عملية تقاسم للحصص في حقول النفط السورية، قامت القوات الروسية العاملة في سوريا، بتلزيم استثمار حقلي نفط «التيم» و«الورد»، في محافظة دير الزور، إلى شركة (أرفادا) التي سمحت لها دمشق العام الماضي بتأسيس مصفاتين للنفط (الرصافة) لتكرير النفط الثقيل و(الساحل) لتكرير النفط المتكاثف.وقالت مصادر إعلامية في دير الزور، إن اجتماعاً عقد في مطار دير الزور العسكري، بين ضباط روس، ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى