الثلاثاء ، 29 سبتمبر 2020
احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار الشرق الأوسط

أرشيف القسم : أخبار الشرق الأوسط

الإشتراك في الخلاصات

دريان يخشى «الفتنة» وعودة يهاجم «الأنانيات»

وسط تبادل الأطراف السياسية في لبنان الاتهامات بالوقوف وراء إجهاض فرصة تشكيل الحكومة، يسود الغموض الواقع اللبناني جراء الفشل في تشكيل حكومة بدفع دولي لتطبيق الإصلاحات وإنقاذ لبنان من عثراته الاقتصادية وأزماته المعيشية. وأعطى اعتذار مصطفى أديب عن مهمة تشكيل الحكومة، بعد أقل من شهر على تكليفه، شعوراً بالعودة إلى المربع الأول، في ظل غموض تام يلف المشهد اللبناني. ووفقاً ... أكمل القراءة »

الراعي: لبنان أمام أخطار متعددة

اعتبر البطريرك الماروني بشارة الراعي أنه مع «إحراج الرئيس المكلف مصطفى أديب وإقدامه على الاعتذار، أصبحت البلاد أمام أخطار متعددة ليس أقلها غياب حكومة تقود عملية إنقاذ البلاد وملاقاة المؤتمرات الدولية والتفاوض مع صندوق النقد الدولي». وقال في عظة الأحد: «فوق ذلك خيب الاعتذار آمال المواطنين، لا سيما الشباب، الذين كانوا يراهنون على بدء تغيير في الطبقة السياسية من خلال ... أكمل القراءة »

لبنان: أعنف مواجهة عسكرية مع «خلية متطرفة» منذ ثلاث سنوات

حسم الجيش اللبناني والقوى الأمنية مواجهة عسكرية مع «خلية متطرفة» يعتقد أنها مرتبطة بتنظيم «داعش»، في أكبر مواجهة مع الجماعات المتطرفة منذ ثلاث سنوات، أسفرت عن مقتل تسعة من عناصر «الخلية الإرهابية»، وسقوط جنديين اثنين في هجوم منفصل جغرافياً على مركز للجيش، لكنه مرتبط بالخلية. المصدر: أخبار الشرق الاوسط ( الوطن لعربي ) أكمل القراءة »

عون لا يؤيد تشكيل «حكومة مواجهة»

قال مصدر سياسي لبناني إن العناوين السياسية الرئيسية للمرحلة الراهنة التي ترتبت على اعتذار الرئيس المكلف السفير مصطفى أديب عن عدم تشكيل الحكومة الجديدة، لا يمكن استقراؤها إلا من خلال المواقف التي أعلنها أمس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في مؤتمره الصحافي الذي عقده وخصّصه لتناول الأسباب والظروف التي أدت للانقلاب على مبادرته التي طرحها لإنقاذ لبنان وانتشاله من الهاوية التي ... أكمل القراءة »

ماكرون يصب غضبه على «الخيانة الجماعية» لسياسيي لبنان

السؤال الذي ساد الوسط الدبلوماسي والسياسي في باريس منذ استقالة رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب ظهيرة السبت الماضي، بعد 26 يوما من تعيينه، تمت صياغته كالتالي: ما هي الأوراق الإضافية التي يمتلكها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والتي لم يستخدمها في مبادرته «الأولى» من أجل دفع الطبقة السياسية اللبنانية، عهدا وأحزابا، للتوافق على تسمية بديل عن أديب والسير في تشكيل حكومة ... أكمل القراءة »

جواسيس الميليشيات… أدوات تنكيل وعقاب لليمنيين

اتهم ناشطون حقوقيون جماعة الحوثي الانقلابية بالتجسس على المواطنين والشخصيات والهيئات في مناطق سيطرتها بأساليب مختلفة، منها تجنيد النساء والتجسس الإلكتروني ونشر الجواسيس في الشوارع والأحياء السكنية، بمن فيهم عقّال الحارات (أعيان الأحياء) الذين أصبح معظمهم أدوات تنكيل وعقاب للمواطنين المناوئين للجماعة، ما يجعل السكان يعيشون تحت رحمة الجواسيس. المصدر: أخبار الشرق الاوسط ( الوطن لعربي ) أكمل القراءة »

محادثات عراقية ـ إيرانية على وقع تصاعد التوتر بين طهران وواشنطن

بدأ وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أمس (السبت)، زيارة لطهران تدوم يومين، وتأتي في ظل تصاعد التوتر بين الأميركيين والإيرانيين والمخاوف من استخدام العراق ساحة للتعبير عن هذا التوتر. ويُفترض أن تركز زيارته على تعزيز العلاقات الثنائية وآليات تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي للعاصمة الإيرانية في يوليو (تموز) الماضي، بحسب ... أكمل القراءة »

البرلمان العراقي يحاول حل «عقدة» قانون الانتخابات

عقد البرلمان العراقي، أمس (السبت)، جلسة لمناقشة قانون الانتخابات البرلمانية وخيارات الدوائر الانتخابية، لإنجاز «قانون عادل ومنصف» لإجراء انتخابات مبكرة «تلبي تطلعات الشعب وتعبّر عن إرادته»، بحسب ما تَعِد به الحكومة العراقية. المصدر: أخبار الشرق الاوسط ( الوطن لعربي ) أكمل القراءة »

اعتداء على منزل ناشط في الحراك العراقي

هاجم مجهولون، مساء الجمعة، منزل الناشط المدني حسين الغرابي، بعبوة صوتية محلية الصنع قرب الناصرية، جنوب العراق، في استمرار لمسلسل الاعتداء على الناشطين في الحراك الشعبي العراقي.وطبقاً لمصادر أمنية وناشطين، فإن الهجوم أحدث أضراراً طفيفة بسياج منزل الغرابي الواقع في حي النصر (55 كيلو متراً جنوب الناصرية)، ومن دون خسائر بشرية.يأتي الحادث ضمن سلسلة حوادث طالت ناشطين في الاحتجاجات التي ... أكمل القراءة »

الفيروس يحاصر الليبيين بـ 31 ألف إصابة

زاد وباء «كوفيد – 19» من حصار المدن الليبية بعد تفشي الفيروس بين قطاعات عريضة بالمجتمع خلال الأيام الماضية، وخاصة في مناطق غرب وجنوب البلاد، في وقت بدأت لجنة أمر بتشكيلها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، التحقيق في كيفية إنفاق المبالغ المالية المخصصة لمكافحة جائحة «كورونا» بشرق البلاد، عقب اتهامات بـ«تبديدها». المصدر: أخبار الشرق الاوسط ( الوطن لعربي ) أكمل القراءة »

إلى الأعلى