الأربعاء ، 13 نوفمبر 2019
احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / أخبار الشرق الأوسط

أرشيف القسم : أخبار الشرق الأوسط

الإشتراك في الخلاصات

تصريحات السيستاني للمبعوثة الأممية تلهب حماس العراقيين

أثار الموقف الذي عبرت عنه مرجعية النجف ونقلته ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لدى العراق جينين بلاسخارت خلال لقاء الأخيرة، أول من أمس، المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني، حماس عموم المتظاهرين العراقيين، خصوصاً من طلبة الكليات والمدارس، ويبدو أنه دفعهم للعودة وبأعداد كبيرة إلى ساحات التظاهر في غالبية محافظات الوسط والجنوب، بعد تراجع نسبي لمشاركة هذه الفئة في الأيام الأخيرة. ... أكمل القراءة »

حملة عراقية على مواقع التواصل الاجتماعي لتكذيب مسؤول عسكري

قام مئات وربما آلاف المدونين والمغردين في شبكتي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» أمس، بإطلاق وسم «غرد مثل خلف» رداً على تصريحات وصفوها بـ«الكاذبة» أطلقها، في مؤتمر صحافي المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء عبد الكريم خلف، حول ما يحدث في بناية «المطعم التركي» أو ما بات يعرف بـ«جبل أحد» الذي يتخذ منه المتظاهرون مقراً دائماً في ساحة التحرير للحيلولة ... أكمل القراءة »

نزع 1.528 لغماً خلال الأسبوع الأول من نوفمبر

يواصل مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن (مسام)، أعماله في تجنيب اليمن من الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي في عموم مناطق البلاد؛ مما يعد تهديداً مستمراً على مختلف أطياف المجتمع. وأعلن مشروع «مسام» نزع 1.528 لغماً خلال الأسبوع الأول من شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي، منها 9 ألغام مضادة للأفراد، و438 لغماً مضادة للدبابات و1.061 ... أكمل القراءة »

مواجهة في غزة بعد قتل إسرائيل قيادياً ميدانياً من «الجهاد»

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن القتال قد يطول مع «حركة الجهاد الإسلامي» الفلسطينية بعدما قتلت إسرائيل قائدا ميدانيا كبيرا من الحركة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء.وقال نتنياهو للصحافيين في مقر قيادة الجيش: «إسرائيل لا تسعى للتصعيد، لكننا سنفعل كل شيء لحماية أنفسنا… وهذا قد يستغرق وقتا. المطلوب هو الجَلَد والهدوء» بحسب (رويترز).وقتل الجيش الإسرائيلي قياديا في «حركة الجهاد ... أكمل القراءة »

بهاء أبو العطا «القنبلة الموقوتة»

قبل أن تغتاله إسرائيل بصاروخ أصاب منزله في قطاع غزة، قالت إنه بمثابة «متشدد» يقف خلف جميع الهجمات المنطلقة من غزة، وبعد أن قتلته قالت إنه كان بمثابة «قنبلة موقوتة»، ويخطط لمزيد من العمليات.فمن هو بهاء أبو العطاء، المسؤول في «سرايا القدس» التابعة لحركة «الجهاد الإسلامي» الذي اغتيل أمس؟ولد بهاء سليم أبو العطا في حي الشجاعية، في مدينة غزة، في ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تشرك السيستاني في فرص حل أزمة الاحتجاجات بالعراق

بعد ساعات من إطلاقها مبادرة لحل أزمة الاحتجاجات الشعبية في العراق التي دخلت شهرها الثاني، التقت ممثلة الأمم المتحدة لدى العراق جينين بلاسخارت المرجعَ الشيعي الأعلى في العراق آية الله علي السيستاني في مكتبه بمدينة النجف (160 كلم جنوب بغداد) أمس. المصدر: أخبار الشرق الاوسط ( الوطن لعربي ) أكمل القراءة »

لجنة حكومية للتحقيق في أنواع الغاز المسيل للدموع

في حين أعلن قائد «عمليات بغداد» اعتقال العشرات من المتظاهرين منذ ليلة أول من أمس، أعلنت وزارة الداخلية عن تشكيل لجنة حكومية لمعرفة أنواع الغاز المسيل للدموع المستخدمة ضد المحتجين.وقال قائد «عمليات بغداد»، الفريق الركن قيس المحمداوي، إن القوات الأمنية اعتقلت 31 شخصاً، مبيناً أن الأسلحة تم سحبها من محيط أماكن المظاهرات، وأن عنصر الأمن الذي أطلق النار في الهواء ... أكمل القراءة »

أصحاب «القمصان البيضاء» يسعفون المحتجين

إلى جانب كثير من أصحاب المهن والحرفيين، ممن انخرطوا بكثافة في تقديم الخدمات المختلفة إلى المتظاهرين في ساحة التحرير، برز أصحاب «القمصان البيضاء» من الكوادر والاختصاصات الطبية المختلفة، من بين تلك الفئات التي قدمت خدمات جليلة لحالات التوعك والإصابات المختلفة، خصوصاً تلك الناجمة عن الإطلاقات النارية والقنابل المسيلة للدموع بين صفوف المتظاهرين. المصدر: أخبار الشرق الاوسط ( الوطن لعربي ) أكمل القراءة »

إضراب عام في لبنان اليوم… وتلويح بتصعيد

دعا المتظاهرون في لبنان إلى إضراب عام، اليوم، رفضاً لعقد الجلسة التشريعية التي كان قد دعا إليها رئيس البرلمان نبيه بري، قبل أن يلغيها «لأسباب أمنية»، على وقع غضب الحراك الذي يرى أن المرحلة الحالية تتطلب العمل على تأليف الحكومة، وليس التشريع.أتى ذلك في وقت استمرت فيه الاحتجاجات أمام عدد من المؤسسات الرسمية، وكان أبرزها أمس شركة الكهرباء ومصرف لبنان. ... أكمل القراءة »

وفاة غامضة في إسطنبول لبريطاني أسس «الخوذ البيضاء»

عثر على مدير أبرز منظمة داعمة للخوذ البيضاء (الدفاع المدني العامل في مناطق المعارضة في سوريا)، ميتاً الاثنين في إسطنبول، وفق ما أكد مكتبه. وبحسب معلومات نشرت في الصحافة، فقد عثر عليه ميتاً باكراً الاثنين عند أسفل العمارة حيث يقطن، وتبيّن وجود كسور في رجليه وفي الرأس. وأكد مكتب والي إسطنبول وفاة جيمس لومسوريه، مشيراً إلى فتح تحقيق لتحديد الأسباب، ... أكمل القراءة »

إلى الأعلى