احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / وزير الشؤون الرياضية يرعى احتفالية تسليم المباني الاستثمارية لناديي صحار والسلام بفرعيه (لوى وشناص)

وزير الشؤون الرياضية يرعى احتفالية تسليم المباني الاستثمارية لناديي صحار والسلام بفرعيه (لوى وشناص)

بتكلفة مالية بلغت 500 ألف ريال عمانى بتمويل من شركتي أوربك وصحار ألمنيوم

صحار – (الوطن):
في امسية رائعة ومثيرة احتفلت مؤسسة جسور بتسليم المباني الاستثمارية لناديي صحار والسلام بفرعي لوى وشناص في المجمع الرياضي بصحار وذلك برعاية معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة جسور وعدد من المسؤولين في الشركات الممولة للمشروع وعدد من مسؤولي المؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة شمال الباطنة حيث بلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع 500 الف ريال عماني مولتها شركتا أوربك وصحار المنيوم.
وقال خليفة بن خميس الجابري مدير عام الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ان مثل هذه المبادرات من القطاع الخاص الذي يعد مكملا حقيقيا لعملية التنمية الخدمية والتنموية في السلطنة من باب مسؤوليته الاجتماعية، وهذه المبادرات مستمرة وستشمل اندية اخرى ان شاء الله في المستقبل كأندية الخابورة وصحم والسويق، وقدم شكره الجزيل للشركات المنفذة اوربك وصحار المنيوم واللتان تعدان الذراعان الرئيسيان لمؤسسة جسور المنوط بها عمل المسؤولية الاجتماعية وتنفيذ المشاريع الاستثمارية التي نفذت لأندية صحار والسلام بفرعيه لوى وشناص ومجيس.
بعد ذلك قدم عبدالمجيد الريسي كلمة مؤسسة جسور قال فيها: تدرك جسور أهمية إقامة شراكة حقيقية مع القطاع الحكومي والقطاع الخاص والمجتمع المدني كونها الركائز الثلاث المهمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وذلك من خلال تنفيذ مبادراتها المستمرة في المجتمع المحلي فجسور هي ترجمة واضحة لالتزام شركاتها المؤسسة بمسؤولياتها تجاه المجتمع، ونحو التنمية المستدامة في تنفيذ مبادراتها ومشاريعها المختلفة.
واضاف عبالمجيد الريسي أن “الثقافة والرياضة” أحد مجالات العمل في جسور والتي تعتبر من الأدوات المهمة لتعزيز تنمية المجتمعات، والتركيز عليهما يعزز التكامل المنشود بين العديد من القطاعات. ولتحقيق ذلك، تدعم جسور المبادرات التي من شأنها أن تعزز الأنشطة الرياضية، وتوجد فرصًا للتأهيل والتطوير المهني والكشف عن مواهب جديدة في مجال الرياضة وكذلك تشجيع الأنشطة الرياضية، وتحقيق الاندماج الاجتماعي. ومن هذا المنطلق، شهدت جسور خلال السنوات المنصرمة تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع الرياضية وبالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية منها دعم الفرق الأهلية وتنفيذ مشروع مركز إعداد الناشئين ومشروع إنشاء المباني الاستثمارية لأندية صحار ومجيس والسلام والذي نشهد هذا اليوم بفضل الله وتوفيقه حفل تسليم المباني الاستثمارية لناديي صحار والسلام بفرعيه لوى وشناص وذلك لتمكين هذه الأندية من الحصول على دخل إضافي للقيام بأدوار خدمة المجتمع من خلال الرياضة والبرامج الشبابية المختلفة وتفعيلاً لرؤيتنا الهادفة إلى صناعة التغيير الإيجابي في المجتمع. آملين أن تُستثمر هذه المشاريع بما يخدم تحقيق الأهداف المتوخاه منها، معززين شراكاتنا المستمرة مع أندية صحار والسلام ومجيس ماضين معهم قدمًا نحو الرخاء والازدهار للمجتمع بكافة أفراده.
وقال إن تطوير الكادر البشري من الشباب المؤمن بدوره الريادي في صنع التغيير الايجابي من خلال تبني مشاريع اجتماعية واقتصادية مستدامة هو أحد أهم أركان نهضة عمان المباركة، ومن هذا المنطلق يأتي دور جسور ممثلة بشركتي صحار ألمنيوم وأوربك نحو تعزيز القطاع الرياضي وتوفير مختلف الوسائل والآليات لتطوير قدرات الرياضيين في المجتمع وتحفيز طاقاتهم وإمكاناتهم وتنويع قدراتهم الإبداعية والذي هو أساس التنمية الحقيقية، وفي هذا المقام لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الجزيل لشركتي أوربك وصحار ألمنيوم على تبنيهما لهذه المشاريع الرائدة، مقدمين بذلك نموذجًا ثابتًا على مسئوليتهما المستمرة تجاه المجتمع المحلي. كما نتقدم بجزيل الشكر والامتنان لوزارة الشؤون الرياضية على أدوارها الداعمة والحاضنة لكافة مبادراتنا الرياضية والشبابية مقدمين بذلك نموذجًا آخر من حسن الشراكة والتعاون، فلهم كل التقدير..
وخلال الحفل قدم عرض مرئي يوضح خطوات تنفيذ المشاريع الاستثمارية في اندية صحار والسلام بفرعية لوى وشناص ثم اقيمت مباراة استعراضية بين قدامى لاعبي نادي صحار ولاعبي نادي السلام انتهت بالتعادل الايجابي هدفا لهدف.
بعدها قام معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بتكريم اللاعبين المشاركين في المباراة الاستعراضية، ثم قام بتسليم المباني الاستثمارية والهدايا التذكارية لإدارة نادي صحار الرياضي وإدارة نادي السلام الرياضي (شناص ولوى) وتكريم شركة أوربك وشركة صحار ألمنيوم وتم تبادل الهدايا بين نادي صحار ونادي السلام إلى شركة أوربك وصحار ألمنيوم.
وبعد نهاية الحفل قال معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية ان هذه المشاريع ستكون اضافة لأندية صحار ومجيس والسلام وستساهم في تنشيط النشاط الرياضي في هذه الاندية وبلا شك ستكون اضافة جيدة لها واننا نقدم الشكر إلى شركتي صحار المنيوم واوربك ممثلة بمؤسسة جسور على هذا الدعم.
ورد على سؤال حول امكانية اقامة مشاريع لباقي الأندية بشمال الباطنة قال معاليه ان هناك جهودا مبذولة حول اقامة مشاريع مماثلة لأندية السويق والخابورة وصحم وان شاء الله ستتحقق تلك المساعي.
وقال سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي محافظ شمال الباطنة رئيس مجلس إدارة مؤسسة جسور للمسؤولية الاجتماعية المساعي مبذولة للتوسع في خدمة أندية المحافظة وفي اجتماعنا المقبل للمؤسسة سيتم مناقشة إيجاد مشاريع لأندية صحم والخابورة والسويق بالمحافظة على غرار ما نالته أندية السلام ومجيس وصحار بهدف الارتقاء بقدرات تلك الأندية وإيجاد ريع شهري لها تساهم به في تغطية النفقات المالية.
وطالب اللمكي إدارتي صحار والسلام اللتين تسلمتا مفاتيح المشروعين باستغلالهما بالشكل المطلوب وتمنى أن تتحقق الاستفادة لأبناء الناديين عبر توفير السيولة المالية مؤكدا سعادته على أهمية المحافظة على المشروعين حتى تتحقق الأهداف الطموحة التي تم رسمها.
وحول مبادرة مؤسسة جسور قال سالم الحامدي رئيس نادي صحار ان المباني الاستثمارية التي قامت مؤسسة جسور مشكورة بإنشائها ستساعد في التخفيف من الأزمة المالية التي يعاني منها نادي صحار ولكن لن تتم معالجة المصاريف الكبيرة التي تصرف لجميع لفرق كرة القدم من ناشئين وشباب والفريق الأول إلى جانب الأنشطة الرياضية الأخرى التي يشارك بها النادي في البطولات المحلية كالطائرة والسلة وغيرها، ناهيك عن الأنشطة الثقافية.
وأضاف الحامدي أنها مبادرة طيبة من مؤسسة جسور والشركات الداعمة لها أوربك وصحار ألمنيوم، ونتمنى من الشركات الأخرى تنفيذ وعمل ما قامت به جسور حيث توجد بصحار شركات ومصانع كبيرة ولها مكانة كبيرة في الاقتصاد الوطني عليها ان تدعم النشاط الرياضي والثقافي والاجتماعي للشباب والذي اغلبه يدار بالجهود الذاتية، فالواجب المجتمعي يفرض على هذه الشركات تقديم المسؤولية الاجتماعية على أي شيء آخر من أنواع الدعم، ودعم نادي صحار نراه أولوية أولى لأنه يخدم شريحة كبيرة من الشباب في الولاية ويقدم خدمات جليلة في كافة المجالات.
وقال علي بن حسن البلوشي رئيس نادي السلام المشروع الذي توزع على فرعي النادي سيشكل مناخ وريع للنادي وإضافة إلى دخل النادي، وبالنسبة للمشروع الاستثماري بفرع شناص فقد قامت اللجنة المؤقتة السابقة مشكورة بتوقيع استثماره وبقي أمامنا مشروع فرع لوى وسنديره عن طريق مجلس الإدارة، والحمد لله المشروعان أعتبرهما رافدا جيدا للنادي في توفير السيولة المالية والتوقع بأن يدر المشروعان في خزانة النادي 3 آلاف ريال شهريا وكمجلس إدارة نقدر هذا المشروعان كثيرا ونقدم الشكر لشركتي اوربك وصحار ألمنيوم عبر مؤسسة جسور على دعمهما وسنعمل جاهدين على الاستفادة منهما.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى