احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / نمط لتعظيم الفائدة

نمط لتعظيم الفائدة

علاوة على إتاحة الفرص للجميع للحصول على المنتجات السمكية بجودة عالية وأسعار مناسبة, تشكل مراكز تجميع الأسماك أحد الأنماط الاستثمارية التي تعمل على تعظيم الفائدة من قطاع حيوي مثل قطاع الثروة السمكية وبما يعمل على إنشاء العديد من المشاريع المصاحبة التي توفر فرص عمل، وتدعم الاقتصاد الوطني.
ويأتي توقيع اتفاقية استثمار وإنشاء مركز لتجميع الأسماك في شربثات بولاية شليم وجزر الحلانيات ليعمل على رفع جودة المنتجات السمكية من خلال توفير الخدمات الضرورية كفرز الأسماك الطازجة التي يتم الحصول عليها من الصيادين وتنظيفها وتعبئتها، وإتاحة الفرصة للمستفيدين للحصول على المنتجات السمكية من الناقلين والشركات والتجار وتجار التجزئة وأصحاب محال بيع الأسماك والمطاعم.
وبالنظر إلى ما يضمُّه المركز من مشاريع مصاحبة مثل قاعة تداول الأسماك ومخازن للتبريد ومصانع لإنتاج الثلج، والمشاريع استثمارية الأخرى مثل المحال التجارية واستراحات لإقامة الصيادين والناقلين وورش لصيانة القوارب.. فإن كل مشروع من هذه المشاريع يحتاج إلى رواد أعمال يبادرون بتنفيذه وكوادر للعمل في التخصصات التي يحتاجها، بالإضافة إلى فرص أخرى بشكل غير مباشر كالنقل وغيرها.
ويمكن السير على هذا النهج في العديد من القطاعات الأخرى عبر إقامة مراكز التجميع، سواء للمنتجات الزراعية أو الحيوانية بالشكل الذي يعمل على إيصال المنتج للمستهلك بجودة عالية مع تنافسية بين التجار تعمل على إيجاد شفافية في الأسعار، بالإضافة إلى فتح المجال أمام رواد الأعمال وتوفير المزيد من فرص العمل.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى