احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / نفط عمان بـ 46 دولارا .. وأسعار الخام تتراجع في التعاملات الآسيوية

نفط عمان بـ 46 دولارا .. وأسعار الخام تتراجع في التعاملات الآسيوية

عواصم ـ وكالات: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر أكتوبر القادم أمس 46 دولارًا أميركيًا.
وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ 16سنتًا مقارنة بسعر يوم أمس الأول الذي بلغ 45.84 دولار أميركي.
وتجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر سبتمبر المقبل بلغ 43 دولارًا و 40 سنتًا للبرميل، منخفضًا بذلك 3 دولارات و20 سنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر أغسطس الجاري.
وتراجعت أسعار عقود النفط من أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع أثناء التعاملات الاسيوية أمس مع تشكك المحللين في نتيجة ناجحة لمحادثات للمنتجين لكبح تخمة في الامدادات.
وانخفضت عقود مزيج برنت لأقرب استحقاق 29 سنتا أو ما يعادل 0.59 % إلى 48.94 دولار للبرميل. وعلى الرغم من هذا الانخفاض فإن أسعار خام القياس العالمي مازالت مرتفعة أكثر من 17 % منذ اوائل أغسطس وتبقى غير بعيدة عن أعلى مستوى لها في خمسة أسابيع البالغ 49.36 دولار للبرميل الذي سجلته في الجلسة السابقة. وهبطت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 19 سنتا أو 0.41 % الى 46.39 دولار للبرميل لكنها تبقى مرتفعة حوالي 18 % عن مستوياتها في أوائل أغسطس.
وأرجع متعاملون هذا الانخفاض إلى مبيعات لجني الارباح في أعقاب مكاسب قوية للأسعار مؤخرا وإلى شكوك في أن أي محادثات للمنتجين لكبح تخمة المعروض ستكون ناجحة.
وقالت مصادر بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لرويترز: إن المنظمة ستستأنف على الأرجح محادثات بشان تجميد مستويات الانتاج عندما تجتمع مع منتجين من خارج أوبك الشهر القادم مشيرة إلى رغبة السعودية في أسعار أعلى.
والمرة السابقة التي اجتمع فيها أعضاء أوبك مع منتجين رئيسيين خارج المنظمة مثل روسيا كانت في أبريل لمناقشة سبل خفض فائض الانتاح. وفشلت تلك المحادثات بسبب خلافات بين السعودية وإيران.
وفشل اجتماع اوبك في يونيو أيضا في التوصل إلى اتفاق لتقييد الانتاج ووصل انتاج المنظمة منذ ذلك الحين إلى مستويات قياسية جديدة.

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى