احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / نصرالله: الغارات الإسرائيلية على سوريا تستهدف (المقاومة) والرد عليها (مفتوح)

نصرالله: الغارات الإسرائيلية على سوريا تستهدف (المقاومة) والرد عليها (مفتوح)

بيروت ـ وكالات: أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله أن الغارات الإسرائيلية على أهداف عدة في سوريا خلال السنوات الأخيرة، هي “استهداف لمحور المقاومة” والرد عليها “أمر مفتوح” و”قد يحصل في أي وقت”.
وأكد نصرالله جهوزية حزبه لمواجهة أي حرب إسرائيلية محتملة في لبنان، مشيرا إلى أن الحزب يملك “كل أنواع الأسلحة”. وقال نصرالله في مقابلة مع تلفزيون “الميادين” بثت مساء أمس، إن “القصف المتكرر الذي حصل على أهداف متنوعة في سوريا هو خرق كبير، ونحن نعتبر أن ضرب أي أهداف في سوريا هو استهداف لكل محور المقاومة، وليس فقط استهدافا لسوريا”. وردا على سؤال عما إذا كان “محور المقاومة” المؤلف من إيران وسوريا وإيران، “يمكنه أن يتخذ قرارا بالرد”، قال “نعم، قد يأخذ قرارا من هذا النوع. يمكن لهذا المحور أن يرد. هذا أمر مفتوح وقد يحصل في أي وقت”. وشدد على أن “أحدا لم يقدم التزاما بأن الاعتداءات على سوريا ستبقى من دون رد، هذا حق محور المقاومة وليس حق سوريا فقط”. وتابع “لكن متى يمارس هذا الحق؟ هذا خاضع لمعايير معينة ستؤخذ بالاعتبار”. وقال نصرالله في المقابلة التلفزيونية “إذا كانت حسابات الإسرائيلي تقوم على أن المقاومة أصابها وهن أو ضعف أو أنها مستنزفة أو أنه تم المس بقدراتها وجهوزيتها وإمكاناتها وعزمها (نتيجة الحرب في سوريا)، فهو مشتبه تماما وسيكتشف أنه لو بنى على هذه الحسابات، يرتكب حماقة وليس خطأ كبيرا”.
إلا أنه رأى أن الإسرائيليين غير قادرين في الوقت الحالي على إحراز نصر “حاسم وواضح” في حرب محتملة على لبنان. وأكد أنه لا يريد حربا “ولا يبحث عنها”، لكن “الجهوزية” مطلوبة وقائمة. وقال “كل ما يمكن ان نضطر إليه في أي حرب مقبلة، كل ما يحتاجه الانتصار في الحرب المقبلة، علينا ان نكون مستعدين وجاهزين له. الجهات العسكرية في المقاومة عليها ان تكون جاهزة”. واضاف “عندما نقول قد نضطر او قد تطلب منكم (من عناصر الحزب) قيادة المقاومة ان تدخلوا الى الجليل، يعني ان على المقاومة ان تكون جاهزة لتدخل الى الجليل، بل الى ما بعد الجليل” شمال اسرائيل. وتابع “نحن الآن اقوى من اي وقت مضى كمقاومة، وان شاء الله سنصبح اقوى مما نحن عليه الآن”. وردا على سؤال عن انواع الاسلحة التي يمتلكها حزبه، قال “كل ما يخطر في البال، كل ما يجعل المقاومة اقوى وأقدر على صنع انتصار كبير في ما لو حصل لا سمح الله عدوان جديد على لبنان، نعمل على توفيره، وهو بنسبة كبيرة متوفر، وان شاء الله الى الامام وأفضل”.

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى