احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / نتائج متقدمة لموسيقى سلاح الجو السلطاني العماني في المسابقة العالمية بالمملكة المتحدة

نتائج متقدمة لموسيقى سلاح الجو السلطاني العماني في المسابقة العالمية بالمملكة المتحدة

حققت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني نتائج متقدمة في المرحلة الأولى من المسابقة المؤهلة للمسابقة الختامية في المسابقة العالمية للموسيقى المقامة حاليًا في اسكتلندا بالمملكة المتحدة.
ففي المسابقة الأولى المقامة بمدينة (داندونالد) تمكنت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني من تحقيق المركز الأول في المظهر العام.
وفي المسابقة الثانية المقامة بمدينة (بريدج أوف آلان) حققت موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني المركز الأول في المستوى العام للفرق الموسيقية المشاركة من خارج المملكة المتحدة.
وحول مشاركة موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني والمراكز المتقدمة التي حققتها، أجرى التوجيه المعنوي والمراسم العسكرية عددًا من اللقاءات حيث تحدث العقيد الركن جوي ناصر بن سيف الشرجي مدير الموسيقى بسلاح الجو السلطاني العماني قائلا: “تعد هذه المراكز المشرفة التي حصلت عليها موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني بالمرحلة الأولى من المسابقة محل فخر وتقدير لجميع منتسبي موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني، ودافع لبذل المزيد لتحقيق المراكز المتقدمة في قادم المسابقات إن شاء الله، وبطبيعة الحال فإن المنافسات كانت قوية خاصة مع فرق موسيقية تمتاز بخبرات عالمية من مختلف دول العالم بما فيها الفرق الاسكتلندية ذات الخبرة العالية”.
وقال الوكيل أول جوي محمد بن سالم البريكي من موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني: “شعور رائع يغمرنا بعد تحقيق هذه النتائج المشرفة التي ترفع اسم سلطنة عمان أولًا، وموسيقى سلاح الجو السلطاني العماني ثانيًا بين مختلف الفرق الموسيقية على مستوى العالم، وهذا بفضل من الله أولًا، ثم التدريبات المستمرة، وخبرة منتسبي موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني”.
وعبر الرقيب أول جوي خالد بن فايل الحمبصي من موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني قائلًا: “إن مثل هذه المشاركات مفيدة لنا كعازفين ، فهي تتيح لنا فرصة كبيرة للاندماج مع العديد من الفرق الموسيقية العالمية من مختلف دول العالم، مما يكسبنا مزيدًا من الخبرات”.
وتحدث الرقيب أول جوي خالد بن سعيد الحراصي من موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني قائلًا: “تعد هذه المسابقات فرصة سانحة للتعريف بالمستوى الموسيقي والفني العالي الذي وصلت إليه موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني ، وهذا ما تحقق ولله الحمد”.
كما عبرت الرقيب أول جوي سوسن بنت عبدالله الجابرية من موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني: “تمكنا من خلال هذه المشاركة الحصول على النتائج المتقدمة، كما تمكنا من إبراز جزء مما تزخر به سلطنة عمان من إرث فني كبير، وتعد هذه المشاركة والنتائج التي توجنا بها في المرحلة الأولى من المسابقة دافعًا لنا لبذل المزيد من الجهد والعطاء”.
تجدر الإشارة إلى أن المسابقة العالمية للموسيقى ستختتم فعالياتها في الحادي والعشرين من الشهر الجاري ، ويشارك فيها ما يزيد عن (١٨٠) فرقة موسيقية موزعة على خمس مدن باسكتلندا.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى