احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / ميزة جديدة في نظارات ميتا ريبان تجعلها دليل سياحي للمسافرين

ميزة جديدة في نظارات ميتا ريبان تجعلها دليل سياحي للمسافرين

أضافت شركة ميتا ميزة جديدة للبحث المرئي المعتمد على الذكاء الاصطناعي إلى نظارات ميتا ريبان الذكية، والتي تتمتع بقدرات مثيرة للإعجاب. وتتمثل الميزة الجديدة في التعرّف على المعالم في مواقع مختلفة وإعطاء المستخدمين معلومات عنها، مما يجعلها بمثابة دليل سياحي للمسافرين.

وفقًا لما ذكره أندرو بوسورث، المدير التقني لشركة ميتا، في منشور على منصة ثريدز، فإن الميزة الجديدة تعرض معلومات عن المعالم كنص أسفل الصور. فعلى سبيل المثال، توضح الميزة سبب لون جسر البوابة الذهبية البرتقالي (ليسهل رؤيته في الضباب) وتاريخ المنازل المعروفة باسم “السيدات المرسومات” في سان فرانسيسكو.

بالإضافة إلى ذلك، استخدم مارك زوكربيرج منصة انستقرام لعرض المميزات الجديدة من خلال مقاطع فيديو التقطها في ولاية مونتانا. وهذه المرة، تستخدم نظارات ميتا ريبان الصوت لتقديم وصف لفظي لجبل بيج سكاي وتاريخ قوس روزفلت، مع شرح كيفية تشكّل الثلج.

وكانت ميتا قد عرضت الميزة في حدث Connect العام الماضي، كجزء من قدرات “متعددة الوسائط” الجديدة التي تتيح لها الإجابة عن الأسئلة بناءً على البيئة المحيطة.

وبدأ تفعيل هذه الميزة عندما حصلت جميع نظارات ميتا ريبان الذكية على إمكانية الوصول إلى معلومات في الوقت الفعلي (بدلاً من الاعتماد على معلومات قديمة حتى عام 2022)، بدعم جزئي من محرك بحث بينج.

ذو صلة > آبل تدرس طرح خاتم ذكي ونظارة ذكية وسماعات AirPods مع كاميرا!

تُعد ميزة التعرّف على المعالم السياحية جزءًا من ميزة تشبه Google Lens، والتي تُمكّن المستخدمين من “إظهار” الأشياء التي يرونها من خلال النظارات وطرح أسئلة حولها على الذكاء الاصطناعي، مثل أنواع الفواكه أو النصوص الأجنبية التي تحتاج إلى ترجمة.

وتتوفر الميزة لأي شخص مُسجّل في برنامج الوصول المبكر الخاص بميتا، والذي لا يزال محدود العدد.

وقال بوسورث في المنشور: “بالنسبة لأولئك الذين لا يزالون غير قادرين على الوصول إلى الإصدار التجريبي، يمكنهم إضافة أنفسهم إلى قائمة الانتظار بينما نعمل على توفيرها لمزيد من الأشخاص”.

المصدر

التدوينة ميزة جديدة في نظارات ميتا ريبان تجعلها دليل سياحي للمسافرين ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى