احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / مقالات متفرقه / مولاي أنقذني من حكم بلدية مسقط الظالم

مولاي أنقذني من حكم بلدية مسقط الظالم

بسم الله الرحمن الرحيم
إلي مقام مولاي صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد أل سعيد
حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،،،،
اكتب إلي مقامكم مشكلتي هذه بعد إن ضاقت بي الدروب وانقطعت بي السبل ولفظتني متاعب الحياة خارج دروبها وطرقت كل الأبواب لعلى وعسى إن يأتي الله بالفرج على أيادي المسؤولين والوزراء إلا إن تلك المحاولات بائت بالفشل وتبقي لي بعد الله بابكم وها إنا أطرقة وأدعو الله إن تصلكم صرختي واستغاثتي لأنقاذي من متوهات الظروف التي لا اعلم إلي أين ستكون نهايتي.
مولاي :
في عام 1999 طرحنا نحن مجموعة من الشباب فكرة جديدة للسياحة ألا وهي الطيران بالمظلة الهابطة على الماء ( البرشوت ) وأعطينا التصاريح المبدئية للمشروع وقمنا بالإقتراض من البنوك لشراء المعدات اللازمة للمشروع وتوفير مكتب للكنترول لبيع التذاكر والتنسيق في حركة القارب والحجوزات وإستإجار موقف للقارب في نادي بندر الروضة في ولاية مسقط مدينة سداب ، إلا أن الروتين الذي يمشي في هذه الدولة ومؤسساتها أخذت وقت كبير مما جعل الشركاء يفقدون الأمل في المشروع ولكثرة الديون التي زادت عليها الفوائد لعدم تحرك المشروع إضطرهم لبيع نصيبهم فقمت بشراء المشروع بالكامل ونقله بإسمي ، وبعد معاناة دامت 9 سنوات للحصول على التصاريح كتب الله لي الفرج وحصلت في عام 2008 على التصاريح النهائية.
وطبعا طول فترة الإنتظار كنت ملتزما بإيجارات وديون ومصاريف تكسر ظهر ولكن كلي ثقة بأن بلادي طيبة وأهلها فيهم الخير وأعتز بقائدي المفدى حفظه الله وأطال في عمره الذي كان في كل مناسبة يدعوا بإسم الشباب بالإستثمار والعمل في هذا الوطن.
وصل التصريح النهائي وسمح لي بممارسة النشاط الذي كنت أحلم به طول عمري وأفتخر به أمام الكل كوني عماني وراح أضيف شي جديد للمتعة في بلدي وسوف أقدم خدمة للجميع من مقيمين وسواح على حد سواء وبأسعار مقبولة نوعا ما وفي متناول اليد.
وطبعا بعد إنتظار 9 سنين تعطل القارب من الوقوف مما إضطرني لعمل صيانة شاملة له وطبعا بحاجة إلى أموال إضافية ولا ملجأ غير البنوك.
خلال فترة الإصلاح والتي أخذت وقتا طويلا كون أن طراز محرك القارب أصبح قديما وبحاجة إلى متخصصين ووقت لجلب القطع، فكرت بإضافة الدراجات المائية إلى النشاط لكي نثبت أنفسنا وكونها من الرياضات المحببه للشباب ولعمل تسويق للمشروع.
طبعا قمت بأخذ التصاريح اللازمة لذلك وإلتزمت بجميع نواحي السلامة والجودة وقمت بشراء دراجات عن طريق التمويل.
الحمد لله تسهلت الأمور وبدأنا نعرف كمقصد سياحي سواء للمواطنين أوالسواح وكون أسعارنا مناسبة كان لنا عملائنا وقمنا بتوفير بويات طافية على طول إمتداد الشاطي لتوجيه مستخدمين الدراجات بحدودهم وعدم مضايقة الناس فالشاطي ملك للجميع.
للأسف هذا العام رفضت بلدية مسقط تجديد عقد المكتب ووجهت بالإنتقال للعذيبة، لا أعرف هل هو عبط من البلدية أم هو طريقة لقول خلاص إترك المكان لغيرك لأنها في الأصل سمحت لشركات بممارسة نشاط تأجير الدراجات في شاطي العذيبة وحرام قطع أرزاقهم ومن ناحية أخرى لايمكن الطيران بالبرشوت في تلك المنطقة لقربها من المطار.
يعني بصيغة أخرى سكر مشروعك.
حاولت طلب الإستثناء بتمديد العقد كوني قد إلتزمت بجميع الأنظمة ولم أزعج أحدا ومن جهة أخرى أحمل في ظهري ديون لو أغلق المشروع لدخلت السجن لعدم إلتزامي بالسداد .
طبعا توجهت لمقابلة معالي / المهندس محسن بن محمد بن علي الشيخ الموقر رئيس بلدية مسقط إلا أن مقابلته لم تكن بالساهل هذا إذا تمكنت أصلا من مقابلته ، وأفادني القائم بتنظيم مقابلات معاليه بضرورة عمل رسالة وشرح كل شي لتعرض على معاليه ومن ثم ينتظر توجيهات في هذا الموضوع طبعا الموضوع أخذا وقتا طويلا وصل لأكثر من 3 أشهر وتم إدخال الشؤون القانونية وطبعا كل ما أراجع لمقابلة معاليه لما عرف عنه بأنه إنسان متفهم وهو إنسان وقد تم تعينه في هذا المكان لصفاء قلبه وإمكانياته في حل المشاكل وإنفتاحه لكل ما هو جديد وحبه للتطوير .
طبعا المسؤول هو ممثل لشخص صاحب الجلالة وتم تعينه لتذليل الصعاب للمواطن.
إلا إني للأسف لم أعلم بأن هناك طبخة كانت تطبخ في أروقت البلدية ، حين تفاجأت بشركة أجنبية-عمانية تقوم بالطيران في المنطقة وتمتلك كافة التصاريح للمشروع ، أصابتني حالة هستيرية يعني خلاص راح يلغى مشروعي وأرمى السجن علشان أنا عماني وصدقت كلام مولاي صاحب الجلالة الذي حثني وغيري على الأستثمار في هذا الوطن ووعدنا بأن الأولوية لنا ووعد بتذليل كافة الصعاب لنا لرقي هذا الوطن.
راجعت الجهات أملا أن أنجد حلا لمشكلتي ، ليس خوفا على نفسي من السجن ولكن ماذنب أخوتي الأيتام الذي أعيلهم وأولادي في أن يتشردوا في الشوارع ويصبحوا غدا عالة على الدولة، هل كل ماكان يقال في الندوات والمؤتمرات والدعوة للإستثمار إنما هي أحبار على ورق وكلام جرائد.
هل أغلق معالي الشيخ رئيس البلدية الأبواب في وجهي وحكم علي بالسجن ظلما وهل سيتحمل هو ومسؤوليه وزري ووزر أهلي إلى يوم القيامة.
توجهت إلى جهات أخرى علي أجد حلا عندهم فشبح السجن يطاردني ليل نهار وحرمني وأهلي الإبتسامة وزرع الخوف أمامنا.
تكلمت في قناة الوصال في أكثر من مرة متمنيا أن يستمع مولاي ندائي ويسعى لحلها لأني أعرفه إنسان سخر نفسه للوطن ورقيه ورقي المواطن ولا يرضى للمواطن أن يقتل في وطنه.
وتوجهت إلى معالي
الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط الموقر
لمساندتي من خلال صلاحيته سواء من خلال وزارة التجارة أو من خلال الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلا أن كل هذا باء بالفشل فلاحياة في هذا الوطن وقد حكم لمشروعي بالإغلاق ولاهلي بالتشتت في الشوارع ولي بالسجن.
أصبحت أدعوا في كل صلاة وكل سجود أن يهلك ربي كل من سعى لخراب بيتي وتدمير مشروعي إن الله ليس بغافل عن شي.
هل الشركة البديلة الذي إرتأها المسؤلين في البلدية وغيرها من الجهات والتي تقتصر إنشطتها على السواح لغلاء أسعارها.
هل إرتأ المسؤولين أن يقتصر هذه الأنشطة على الأغنياء والفقير ليس له رب وسعوا وراء كل مشروع كان يسعدهم.

مولاي لا أحد في هذا الوطن يستطيع رفع الظلم عني غيرك وإني أرفع الموضوع لك لثقتي الكبيرة في حكمتك ورجاحة رأيك وإذا قررت أن أسجن فلا مانع عندي لاني أطعت ولي أمري وإني على ثقة بمولاي.
وقد وجهت ندائي لك ياسيدي موالاي صاحب الجلالة وكلي أمل إن تساعدني في حل مشكلتي هذه ومطلبي ومسألتي واستغاثتي بالله ثم بكم لأنه ليس لي من يساعدني إلا انتم ياوالدي لان ابنكم ضاقت به الدنيا وعجز مسؤوليكم عن حلها أسال إن يوفقكم لفعل الخير ويحفظكم الله بحفظه في الدنيا والآخرة مقدم الطلب ابنكم المغلوب علي أمره

سليمان المعولي
النمر للسياحة

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى