احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / مجلس الشورى يعقد جلسته الاستثنائية وينتخب المعولي رئيسا و الجنيبي والسعدي نائبين

مجلس الشورى يعقد جلسته الاستثنائية وينتخب المعولي رئيسا و الجنيبي والسعدي نائبين

مسقط – العُمانية: عقد مجلس الشورى اليوم جلسته الاستثنائية لانتخاب رئيسه ونائبيه للفترة العاشرة (2023-2027).

ترأس الجلسة سعادة عبدالله بن سرور الكعبي ممثل ولاية شناص العضو الأكبر سنًّا عملًا بأحكام المادة (17) من قانون مجلس عُمان (7 / 2021) .
وأُعيد انتخاب سعادة خالد بن هلال المعولي رئيسًا لمجلس الشورى للفترة العاشرة إثر فوزه بـ “58” صوتًا من أصل “89” صوتًا في عملية اقتراع سري مباشر عبر النظام الإلكتروني، حيث تنافس على منصب رئاسة المجلس 4 أعضاء.

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ المجلس يسعى لأن يكون دائمًا مرآة لآمال وتطلعات وطموح المجتمع، ويُترجم ذلك من خلال ما جاء في قانون مجلس عُمان ولائحته الداخلية، وإن جميع الأعضاء بمجلس الشورى متكاتفون ومتعاضدون في كل ما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة.

كما تمّ انتخاب سعادة طاهر بن مبخوت الجنيبي ممثل ولاية الدقم نائبًا أول لرئيس مجلس الشورى للفترة العاشرة بحصوله على 47 صوتًا من مجموع الأصوات في الجولة الثانية من التصويت وتنافس على منصب النائب الأول للرئيس 7 أعضاء.
وانتُخب سعادة سعيد بن حمد السعدي نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الشورى للفترة العاشرة بحصوله على 52 صوتًا من مجموع الأصوات وتنافس على منصب النائب الثاني للرئيس 6 أعضاء.

وأعلن سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي الأمين العام لمجلس الشورى في كلمته قبل بدء الجلسة الاستثنائية عن اكتمال النصاب القانوني للجلسة الاستثنائية بحضور 90 عضوًا.

وأكّد سعادته على أهمية وحجم المسؤولية التي يضطلع بها الأعضاء في هذه الفترة وتتزامن مع التطورات التي تشهدها سلطنة عُمان وفق خطط وبرامج التنمية الشاملة ورؤية عُمان 2040.

وقال سعادته: إنّ مجلس الشورى يُعدُّ ركنًا من أركان دولة المؤسسات والقانون وفق الرؤية الحكيمة القائمة على إرساء دعائم شورى سليمة نابعة من الإرث الإسلامي الحكيم والقيم والعادات العُمانية الأصيلة، ويضطلع المجلس بأدوار مهمة ومسؤوليات كبيرة على صعيد المشاركة في العمل الوطني ورسم المستقبل الزاهر لعُمان وأبنائها.
وقد أدى أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة قسم اليمين قبل بدء عملية انتخاب الرئيس ونائبيه والتي تمت من خلال عملية اقتراع سري مباشر عبر النظام الإلكتروني.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى