احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / متجر Epic Games يُعلن إيقاف دعم إصدارات ويندوز القديمة

متجر Epic Games يُعلن إيقاف دعم إصدارات ويندوز القديمة

أعلن متجر Epic Games عن خططه لوقف دعم أنظمة تشغيل ويندوز القديمة، بما في ذلك ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 8.1 و ويندوز 10 32-بت، في يونيو 2024.

لن تتلقى هذه الأنظمة أي تحديثات جديدة، بما في ذلك تصحيحات الأمان، بعد تاريخ يونيو 2024. وقد يتسبب ذلك في حدوث أعطال أو مشاكل أمنية في متجر Epic Games على هذه الأنظمة.

مع ذلك، يمكن للمستخدمين الاستمرار في استخدام متجر Epic Games على أنظمة التشغيل القديمة بعد يونيو 2024، لكن بدون ضمان الدعم من الشركة.

يشمل إيقاف الدعم أيضًا إصدار 32-بت من ويندوز 10. وسيتعين على مستخدمي هذا الإصدار الترقية إلى إصدار 64-بت للحصول على الدعم الكامل من شركة الألعاب الشهيرة.

أنظمة التشغيل المدعومة

سيدعم متجر Epic Games رسميًا أنظمة التشغيل التالية بعد يونيو 2024:

  • ويندوز 10 (64-bit)
  • ويندوز 11
  • macOS 10.13 أو أعلى

تأتي خطوة Epic Games في سياق اتجاه عام لوقف دعم أنظمة التشغيل القديمة. فقد أوقفت مايكروسوفت بالفعل دعم ويندوز 7 في يناير 2023، ووقف العديد من المطورين الآخرين دعم أنظمة التشغيل القديمة، بما في ذلك Valve، التي أوقفت دعم ستيم على أنظمة التشغيل القديمة في يناير 2024.

قد يهمك > شركات تقنية كبرى تُناصر Epic Games في معركتها ضد رسوم متجر تطبيقات آبل

ويُعد Firefox 115 ESR استثناءً من هذا الاتجاه، حيث تستمر موزيلا في إصدار تحديثات الأمان له على أنظمة التشغيل ويندوز 7 و ويندوز 8 و ويندوز 8.1. وربما يكون قرار الشركة مفهوم، خصوصًا وأنّها لا تستحوذ على حصة كبيرة من سوق متصفحات الإنترنت وتريد الحفاظ على جميع المستخدمين.

ينصح الخبراء مستخدمو أنظمة التشغيل القديمة بالترقية إلى نظام تشغيل جديد للحصول على أحدث الميزات وأفضل الأداء والأمان.

ومع ذلك، قد يواجه بعض المستخدمين تحديات في الترقية إلى نظام تشغيل جديد، مثل عدم توافق أجهزتهم أو عدم قدرتهم على تحمل تكلفة نظام تشغيل جديد.

لكن استخدام أنظمة التشغيل القديمة يُعد مخاطرة أمنية، حيث لا تتلقى هذه الأنظمة تحديثات الأمان، مما يجعلها عرضة للفيروسات والبرامج الضارة.

المصدر

التدوينة متجر Epic Games يُعلن إيقاف دعم إصدارات ويندوز القديمة ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى