احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / فيسكر تعلّق إنتاج سياراتها الكهربائية مؤقتًا وسط مخاوف من الإفلاس

فيسكر تعلّق إنتاج سياراتها الكهربائية مؤقتًا وسط مخاوف من الإفلاس

أعلنت شركة فيسكر، التي تعاني من ضائقة مالية شديدة، عن تعليق إنتاج جميع سياراتها الكهربائية لمدة ستة أسابيع اعتبارًا من 18 مارس 2024. ويهدف هذا الإجراء إلى مواءمة مستويات المخزون وإحراز تقدم في المبادرات الاستراتيجية والتمويلية.

وذكرت الشركة في بيان لها أنها حصلت على التزام تمويلي من مستثمر حالي “بما يصل إلى 150 مليون دولار”. وسيتم تنظيم الأموال على أربع دفعات، لكنها ليست مضمونة بأي حال من الأحوال.

وقالت فيسكر أنّها تخضع “لشروط معينة”، بما في ذلك تقديم نموذج 10-K لعام 2023، وهو تقرير شامل تقدمه الشركات العامة سنويًا عن أدائها المالي.

وعلى الرغم من تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة بشكل عام، إلا أن فيسكر واجهت صعوبات خاصة. فقد فقدت الشركة إلى حد ما درجة من مراقبة الجودة عندما تنازلت عن التصنيع لمورّد كندي.

علاوة على ذلك، يبدو أن فيسكر أولت الأولوية للأناقة على الجوهر، كما يتضح من مشاكل البناء والبرمجيات في سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات “فيسكر أوشن”. وقد غذّت هذه المشاكل وجهة النظر القائلة بأن ليس هناك بديل عن الخبرة المكتسبة من صنع السيارات لمدة قرن من الزمان، مثل شركة BMW.

ذو صلة > هيونداي ايونيك 5 لعام 2025 تحصل على تحديثات جديدة في البطارية والتصميم

وفي محاولة منها للبحث عن طوق نجاة محتمل، أكدت فيسكر أنها في مفاوضات مع “شركة سيارات كبيرة” للاستثمار في الشركة والتطوير المشترك لمنصة واحدة أو أكثر للسيارات الكهربائية والتصنيع في أمريكا الشمالية. وبحسب ما ورد من رويترز فإن هذه الشركة هي نيسان.

ومع ذلك، يبدو أن هذه المفاوضات بعيدة كل البعد عن الانتهاء، حيث ذكر بيان فيسكر أيضًا أن “أي معاملة ستكون مشروطة بتحقيق شروط مهمة، بما في ذلك إكمال الفحص النافي للجهالة والتفاوض وتنفيذ الاتفاقيات النهائية المناسبة”.

ومنذ إطلاقها، واجهت سيارة فيسكر أوشن مشاكل في الجودة، حيث اشتكى العملاء من انقطاعات مفاجئة في الطاقة، وتعطّل مفاتيح الاستشعار، ومشاكل في الفرامل.

وتبدو الوضعية الحالية للشركة قاتمة.

اقرأ > بورشه تايكان توربو جي تي تحطم الأرقام القياسية على حلبات السباق العالمية

المصدر

التدوينة فيسكر تعلّق إنتاج سياراتها الكهربائية مؤقتًا وسط مخاوف من الإفلاس ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى