احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / فلنستمر في الالتزام

فلنستمر في الالتزام

مع الانخفاض الطفيف في أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا بالسلطنة والذي صاحبه أيضًا انخفاض عدد الحالات المنوَّمة .. إلا أننا لا نمل من التذكير بضرورة الاستمرار في الالتزام حتى لا يعاود المنحنى الوبائي للارتفاع، خصوصًا وأن الوباء لم ينتهِ وما زال من الممكن أن يعاود الانتشار وبكثرة.
وفي إشارة إلى انخفاض في بعض أرقام المنحنى الوبائي أعلن أمس، تمَّ تسجيل 796 حالة إصابة جديدة، وتعافي 723 حالة في استمرار للتراجع عن رقم ما فوق الألف الذي تمَّ تسجيله بشكل يومي في الفترة السابقة.
كما أن عدد الحالات المنوَّمة خلال الأربع والعشرين ساعة بلغ 87 حالة، وعدد الحالات المنوَّمة في المؤسسات الصحية 709 حالات، فيما وصل العدد في العناية المركَّزة إلى 238 حالة، وهو رقم رغم انخفاضه عن الأيام السابقة، إلا أنه لا يزال كبيرًا.
كذلك فإن المعدَّل اليومي للوفيات ما زال مرتفعًا، حيث تمَّ تسجيل 13 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالي الوفيات بهذا المرض 2206 وفيات.
كذلك فإنه ومع هذا التراجع عملت اللجنة العليا المكلَّفة ببحث آلية التعامل مع التطوُّرات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) على إنهاء العمل بقرار حظر حركة الأفراد والمركبات، وإعادة بعض الأنشطة التجارية التي كانت أغلقت خلال أواخر رمضان وفترة عيد الفطر المبارك مع حظر استقبال الأنشطة التجارية للزبائن داخل المحلّات في جميع محافظات السلطنة بين الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الرابعة صباحًا، مع السماح بخدمتي التوصيل والمناولة، وتُستثنى من الحظر محلات بيع المواد الغذائية.
ولكن مع هذا التخفيف ينبغي الالتزام التام بالاحترازات، حيث إن اللجنة العليا جدَّدت التأكيد على حظر إقامة التجمُّعات أيًّا كان نوعها وعدم المشاركة فيها، خصوصًا مناسبات الأعراس ومجالس العزاء، لخطرها الشديد المتمثل في تفشِّي العدوى في أوساط المجتمع.

حفظ الله الجميع
المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى