احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / سبوتيفاي تصل إلى 75 مليون مشترك مدفوع وتحضر الإنطلاق في الشرق الأوسط

سبوتيفاي تصل إلى 75 مليون مشترك مدفوع وتحضر الإنطلاق في الشرق الأوسط

spotify-630x325

spotify-630x325

أعلنت شركة سبوتيفاي بالأمس عن أول نتائج مالية لها بعد أن أصبحت شركة مساهمة عامة. وأظهرت نتائجها المالية أنها حققت عائدات إجمالية 1.13 مليون يورو بنمو سنوي 26% إلا أن النتائج الصافية للعمليات خسائر بنحو 41 مليون يورو.

لكن البيانات الأهم هو عدد المشتركين سواء الإجمالي أو المدفوعين، ووصل عدد المشتركين الإجمالي 170 مليون مشترك نشط شهرياً منهم 75 مليون مشترك مدفوع.

وتواصل سبوتيفاي تحقيق معدلات نمو مرتفعة بعدد المشتركين حيث زاد عدد المشتركين الإجمالي 30% وعدد المشتركين المدفوعين 45% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

بالمقارنة مع المنافسين فإن آبل ميوزيك لديها 40 مليون مشترك مدفوع. وتتوقع سبوتيفاي نمو عدد المشتركين المدفوعين إلى ما بين 79-83 مليون مشترك.

وتسعى سبوتيفاي الآن لزيادة نمو خدمتها بعد أن أصبحت شركة مساهمة بضغط المستثمرين، ومن أجل ذلك قامت بتحديث تصميم تطبيقها وأتاحت ميزة الاستماع حسب الطلب في 15 قائمة تشغيل مجاناً.

لعل الخبر الأهم للمنطقة العربية هو أن الشركة تخطط لدعم المنطقة وذلك إنطلاقاً من دبي حيث أعلنت عن فرصتي عمل هناك. من الواضح أن سبوتيفاي تريد دعم المحتوى العربي بشكل كامل وليس مجرد السماح بالاستماع من المنطقة العربية.

هذا يعني أننا سنرى قوائم تشغيل تناسب الذوق العربي بالاستناد إلى الأغاني العربية، فضلاً عن عقد الشراكات والإتفاقيات مع شركات الإنتاج والفنانين العرب.

بالطبع مازال الأمر مبكراً وفي بدايته ولا نعرف متى قد تدعم سبوتيفاي المنطقة العربية، لكنه قادم، وهنا يظهر السؤال، ماذا سيفعل أنغامي لتجنب العملاق السويدي القادم؟

المصدر

التدوينة سبوتيفاي تصل إلى 75 مليون مشترك مدفوع وتحضر الإنطلاق في الشرق الأوسط ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى