احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / ريفيان تكشف عن سياراتي R3 و R3X الكهربائيتين من الجيل التالي

ريفيان تكشف عن سياراتي R3 و R3X الكهربائيتين من الجيل التالي

كشفت شركة ريفيان اليوم عن طراز جديد من السيارات الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) الأصغر حجمًا والأكثر رياضية من طراز R2، وأطلقت عليه اسم ريفيان R3.

ووفقًا لـ آر جيه سكارينجي، مؤسس ريفيان والرئيس التنفيذي لها، فإن طراز R3 «يأخذ حزمة منصة R2 ويقلّصها»، مما يمنحها مظهرًا أكثر انسيابية.

وقالت الشركة أن طراز R3 «مصمم بأبعاد أكثر إحكامًا – وبسعر أقل – من R2»، على الرغم من أنها لم تكشف عن سعر R3. ومن المقرر بدء الحجز على R3 في وقت لاحق.

ويتميز طراز R3 بتصميم خلفي منحدر مقارنةً بالطراز R2 الأكثر انسيابية. وعلى غرار R2، سيأتي R3 بحجمين مختلفين للبطارية، وكلاهما يوفر مدى يزيد عن 300 ميل وتسارع من صفر إلى 60 ميل في الساعة في ثلاث ثوانٍ.

وقال سكارينجي أن طراز R3X سيكون له «قدرات ديناميكية أكبر، على الطرق الوعرة وخارجها».

صور ريفيان R3












وأضافت الشركة أن طرازي R3 و R3X سيُطرحان «بعد فترة وجيزة» من طرح R2 «لضمان إطلاق سلس وزيادة سريعة في إنتاج R2».

وستكون المركبات متوفرة أيضًا في الأسواق الدولية بعد إطلاقها في أمريكا الشمالية، دون تحديد جدول زمني لذلك حتى الآن.

وعلى غرار R2، سيحتوي طرازا R3 و R3X على خلايا بطاريات أسطوانية جديدة من ريفيان 4695، وهي أطول بمقدار 15 ملم من خلايا تسلا 4680.

وستحتوي أيضًا على إصدار أصلي من منفذ شحن NACS الخاص بتسلا مدمج مباشرة في السيارة. وقالت ريفيان أن الشحن السريع بالتيار المستمر سيأخذ طراز R3 من 10 إلى 80 بالمائة في حوالي 30 دقيقة.

صور ريفيان R3X










وتعد الشركة أيضًا بوجود كمبيوتر أقوى، مدعوم بمجموعة أجهزة استشعار تتضمن 11 كاميرا وخمسة رادارات. وسيكون لطراز ريفيان R3 «قدرات مستقلة مُحسّنة بشكل كبير»، على الرغم من أن الشركة لم تحدد مستوى الأتمتة الذي تستهدفه.

ومن بين الميزات التي سلّط سكارينجي الضوء عليها خلال الحدث نافذة خلفية قابلة للرفع لأعلى للسماح بتخزين إضافي، وخاصة للأغراض الطويلة.

وعلى غرار R2، فإن المقاعد الخلفية تطوى بشكل مسطح لتوفير مساحة إضافية للشحن، والتي قال أنّها «تخلق فرصة للتخييم داخل السيارة».

لا يزال هناك الكثير من الأشياء غير المعروفة عن R3، ولكن إذا كان الغرض من R2 هو التنافس مع الكبار مثل تسلا موديل Y وفورد موستنج ماك إي، فإن R3 يبدو وكأنه منافس للسيارات الكهربائية الكورية، مثل هيونداي أيونيك 5 وكيا EV6.

المصدر

التدوينة ريفيان تكشف عن سياراتي R3 و R3X الكهربائيتين من الجيل التالي ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى