احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / جوجل تنوي إطلاق مساعد ذكاء اصطناعي في منتجات Fitbit

جوجل تنوي إطلاق مساعد ذكاء اصطناعي في منتجات Fitbit

كشفت جوجل خلال مؤتمرها السنوي «The Check Up» عن خططها لاستخدام الذكاء الاصطناعي في ابتكارات جديدة في مجال التكنولوجيا الصحية. ومن أهم هذه الابتكارات مساعد ذكاء اصطناعي جديد لمستخدمي Fitbit يسمح برسم علاقات بين البيانات الصحية المُتَابعة باستخدام أجهزتهم القابلة للارتداء.

سيسمح المساعد الذكي في تطبيق الجوال للمستخدمين بطرح أسئلة حول صحتهم بلغة طبيعية وإنشاء رسوم بيانية مُخصصة للتعرّف على حالتهم الصحية.

على سبيل المثال، يمكن للمساعد الذكي الإجابة عن أسئلة مثل: هل هناك علاقة بين النشاط والنوم؟

ومن المقرر أن تتوفر هذه الأداة التي تستند على الذكاء الاصطناعي في وقت لاحق من هذا العام، وستكون متاحة في البداية فقط لمشتركي Fitbit Premium الذين يستخدمون أجهزة اندرويد ومُسجلين في برنامج Fitbit Labs.

وتعتقد جوجل أن Google Lens يُمكن أن يُساعد في سد بعض الثغرات في مجال الرعاية الصحية حيث تفشل عمليات البحث القائمة على النص.

تُتيح ميزة جديدة تم تقديمها العام الماضي استخدام Lens لتحديد «المطابقات البصرية المشابهة من الويب» لحالات أمراض الجلد، وهي متاحة الآن في أكثر من 150 دولة.

كما أضافت جوجل صورًا ورسومًا توضيحية جديدة إلى نتائجها على الويب من مصادر موثوقة عبر الإنترنت لمساعدة المستخدمين على فهم حالات مثل آلام الرقبة.

وتخطط الشركة لاستخدام نتائج البحث المرئية لتشخيص المزيد من الحالات الصحية، بما في ذلك الصداع النصفي وحصى الكلى والالتهاب الرئوي.

وتتعاون Fitbit و Google Research مع خبراء الصحة واللياقة البدنية والمهنيين الطبيين الآخرين لإنشاء نموذج ذكاء اصطناعي جديد للصحة واللياقة البدنية.

والهدف طويل المدى هو استخدام نموذج اللغة الكبير Gemini لتشغيل مميزات الذكاء الاصطناعي المستقبلية عبر عروض جوجل الصحية المختلفة.

المصدر

التدوينة جوجل تنوي إطلاق مساعد ذكاء اصطناعي في منتجات Fitbit ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى