احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / جذب استثمار وتطوير للطاقة المتجددة

جذب استثمار وتطوير للطاقة المتجددة

يأتي توقيع مجموعة “أوكيو” على اتفاقية التطوير المشترك لمشروع هيدروجين عُمان ليعمل على تعزيز الجذب الاستثماري للسلطنة جنبًا إلى جنب مع تطوير الطاقة المتجددة، وبما يعزِّز من قدرة القطاع كقطاع جاذب للاستثمارات.
وهذه الاتفاقية التي تأتي كاستثمار مشترك بين كُلٍّ من “أوكيو” وشركتي “إير برودكتس” الأميركية و”أكوا باور” السعودية ستعمل على إنشاء محطة لإنتاج الأمونيا باستخدام الهيدروجين الأخضر في السلطنة اعتمادًا على مصادر الطاقة المتجددة، ما يعني تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية التي تزخر بها السلطنة، وإضفاء قيمة مضافة على هذه الموارد.
ويعمل الاتفاق على إقامة المشروع الاستثماري المشترك في المنطقة الحرة بصلالة وتزويده بأحدث التقنيات المتعارف عليها في هذا المجال، والتكامل المبتكر للطاقة المتجددة من الطاقة الشمسية والرياح والتخزين وإنتاج الهيدروجين باستخدام عملية التحليل الكهربائي وإنتاج النيتروجين من خلال فصل الهواء وإنتاج الأمونيا الخضراء.
ودخول كيانات عملاقة في هذا المشروع المشترك أمر له دلالة على قدرة قطاع الطاقة المتجددة بالسلطنة على جذب الاستثمارات العالمية؛ نظرًا لأن السوق العُمانية سوقٌ رئيسية واعدة، وتتمتع بإمكانات وموارد وموقع جغرافي متميز يؤهلها لتمكين مشروعات ضخمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر.
وسيعزِّز ذلك من موقع السلطنة في سوق الطاقة المتجددة؛ نظرًا لأن الهيدروجين الأخضر يساعد في معالجة العديد من تحدِّيات الطاقة، ولديه القدرة على تحقيق مستقبل طاقة نظيف وآمن وبأسعار معقولة.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى