احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / تواصل ثقافي يعزز الإسهام الحضاري

تواصل ثقافي يعزز الإسهام الحضاري

يأتي تدشين ركن الخليل بن أحمد الفراهيدي للإصدارات العُمانية بمكتبة وزارة الثقافة والشباب والرياضة في بروناي دار السلام ليعمل على تعزيز التعاون والتواصل الثقافي بين السلطنة وبروناي دار السلام، بما يعزِّز من تواصل حلقات الإسهام الحضاري العماني، واغتنام المبادرات التي تطلقها الحكومة البروناوية لتشجيع الشباب على تبنِّي ثقافة القراءة والاطلاع؛ للتعريف بالحضارة العربية والإسلامية والإسهام العماني فيهما.
فاتِّخاذ اسم العالم الكبير الخليل بن أحمد الفراهيدي الأزدي، الذي يمتدُّ نسبه إلى مالك بن فهم والذي يُعدُّ أحد علماء اللغة العربية ونحاتها، جاء مسبغًا للطابع الحضاري العربي على هذه المساهمة التي تقدمها السلطنة، وليكون عنوانًا لإثراء المكتبات العامة في بروناي بأصناف مختلفة من الكتب التي تغطِّي شتَّى مجالات المعرفة، مع إبراز الوجْه الحضاري والفكري للسلطنة بما يفتح مزيدًا من قنوات التواصل الثقافي ومد جسور من الحوار والتقارب بين شعبي البلدين الصديقين.
كما أن المعرض الثقافي الذي أقيم على هامش حفل تدشين ركن الخليل بن أحمد الفراهيدي للإصدارات العُمانية، والذي يضم مجموعة من الصور لأهم المواقع التراثية والثقافية والسياحية في السلطنة، وأبرز معالم النهضة العُمانية، يحكي بالصور تاريخ السلطنة وعراقة تراثها.
وبانضمام ركن الخليل بن أحمد الفراهيدي إلى الأركان الأخرى للإصدارات العُمانية بالمكتبات العامة التي تتبع مؤسسات التعليم العالي وجهات رسمية أخرى في بروناي دار السلام.. يتعزز الحضور الثقافي العماني في هذا البلد الصديق، خصوصًا وأن هذه الأركان تحمل أسماء لشخصيات عُمانية بارزة عرفانًا بإسهاماتها ومكانتها البارزة، مثل ابن الذهبي والمهلب بن أبي صفرة وغيرهما.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى