احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / تقنيات استشعار السيّارات ذاتية القيادة تُساهم في العثور على حضارات مدفونة

تقنيات استشعار السيّارات ذاتية القيادة تُساهم في العثور على حضارات مدفونة

تقنيات الاستشعار الضوئي

تقنيات الاستشعار الضوئي

عثرت مؤسّسة PACUNAM Foundation، المُتخصّصة في مجال التنقيب عن الآثار، على مدينة كبيرة جدًا في إحدى غابات غواتيمالا، وذلك باستخدام تقنيات الاستشعار الضوئي LiDAR المُستخدمة في السيّارات ذاتية القيادة.

وتعمد تلك الأنظمة بالأساس على مجموعة من مُرسلات ومُستقبلات أشعّة الليزر التي تقوم برصد الارتداد لرسم معالم البيئة المُحيطة، وهذا يسمح للسيّارات ذاتية القيادة بمعرفة شكل الطريق الذي تتواجد فيه لتجنّب الانعطاف أو تجاوز الإشارات الضوئية أو الاصطدام في الجدران والحواجز.

ونقلت مجلّة National Geographic تفاصيل الاكتشاف، حيث تعود المدينة الكبيرة إلى حضارة المايا، وهي مدينة تُظهر تفاصيل تؤكّد أن تلك القبائل كانت مؤلّفة من 10 إلى 15 مليون شخص على الأقل بسبب وجود طُرقات سريعة تربط بين المُدن المُختلفة، وتلك طرق تُستخدم بنسبة كبيرة للتجارة ولتنظيم الانتقال.

وتكمن أهمّية هذا الاكتشاف في عدم وجود ضرورة للحفر أو لقطع الأشجار في الغابات، فالمُستشعرات تعتمد على الليزر الذي يقوم بكل شيء للتنقيب عن المُدن والآثار المخفيّة قبل الحفر. وهذا يعني أن المؤسّسة، وغيرها بطبيعة الحال، ستقوم بالاعتماد على هذا النوع من المُستشعرات مُستقبلًا.

التدوينة تقنيات استشعار السيّارات ذاتية القيادة تُساهم في العثور على حضارات مدفونة ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى