احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / «تعارف» إعلاء للقيم وسمو بالأخلاق

«تعارف» إعلاء للقيم وسمو بالأخلاق

في نسختها السادسة تمضي فعالية (تعارف) التي نظَّمتها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برعاية إعلامية من (الوطن) في رسالتها للتعريف بالإسلام لغير المسلمين، لتأتي هذا العام بعنوان (العالم والقِيَم.. بمنظور إسلامي).
وعملت (تعارف) على توضيح عالمية الشريعة الإسلامية والقِيَم وسُموِّ الأخلاق التي يدعو إليها الإسلام والفطرة السويَّة مع بيان اتفاق القِيَم الإسلامية مع القِيَم الإنسانية وميزة القِيَم الإسلامية عن غيرها من القِيَم أنها تتوافق مع الفطرة.
وهذه الفعالية السنوية التي تهدف إلى التعريف بالدِّين الإسلامي للجاليات غير المسلمة والمقيمة على أرض سلطنة عُمان تضمنت أيضًا فقرات متنوِّعة كتجربة الإفطار وفقرات مسابقات تفاعلية لغير المسلمين، وهي معلومات عامَّة عن الدِّين الإسلامي وعروض مرئية وتفاعلية تحت عنوان (عُمان في عيونهم) والتي يعرض فيها الحضور تجربة العيش والانسجام في المجتمع العُماني. ومع ما تقدِّمه (تعارف) من حلقات نقاشية تُعزِّز المعارف وتقدِّم الصورة الصحيحة للإسلام, فإنَّها أيضًا تُعدُّ خير معبِّر عن قِيَم التسامح التي تتمتع بها سلطنة عُمان والإسهام العُماني في الحضارة الإسلامية الذي يتجلى في تاريخ المساجد والعمارة.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى