احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / تحديث ويندوز 11 يسبب مشاكل كبيرة للعديد من المستخدمين

تحديث ويندوز 11 يسبب مشاكل كبيرة للعديد من المستخدمين

أصدرت شركة مايكروسوفت تحديثًا تراكميًا لنظام ويندوز 11 الأسبوع الماضي، لكنه تسبب في مشاكل كبيرة للعديد من المستخدمين.

يشتكي بعض المستخدمين من ظهور شاشات الموت الزرقاء بشكل متكرر، بينما يعاني آخرون من بطء في الأداء، ومشاكل في الصوت، وفشل في الإقلاع في بعض الحالات.

التحديث سبب المشكلة

يُعتقد أن التحديث المُسبب لهذه المشاكل هو رقم KB5035853، لذا يجب على المستخدمين التحقق من سجل تحديثات ويندوز لمعرفة ما إذا تم “ترقية” جهازهم إليه.

وأفادت عدة مصادر عن تأثرها بالتحديث، حيث ظهرت شاشة الموت الزرقاء عند بدء التشغيل. وعند سؤال بعض المستخدمين على منتديات الدعم عن مشاكلهم، ظهرت موجة من الشكاوى حول بطء الأداء وسلوكيات غريبة لم يسبق لهم رؤيتها من قبل.

كذلك، أشار بعض الخبراء إلى أنه بعد تثبيت التحديث، ظهرت رسالة خطأ “Thread Stuck in Device Driver” على شاشة الموت الزرقاء عند بدء التشغيل.

كما أفاد مستخدمون آخرون بظهور شاشات الموت الزرقاء، بينما تأثرت أجهزة الكمبيوتر المحمولة من لينوفو المزودة بتقنية BitLocker، حيث دخلت في حلقة من إعادة التشغيل دون توقف.

وحتى إذا لم تظهر شاشات الموت الزرقاء، قد يلاحظ المستخدمون بعض السلوكيات الغريبة.

كما ذكر خبراء آخرون أنهم واجهوا مؤخرًا سلوكيات غريبة أجبرتهم على قضاء عطلة نهاية الأسبوع في استكشاف الأخطاء وإصلاحها. على سبيل المثال، أصبح مستكشف الملفات غير مستجيب عند نسخ الملفات، وفشلت أجزاء أخرى من ويندوز في الاستجابة للمدخلات من وقت لآخر.

حلول مؤقتة

يُنصح المستخدمون الذين يعانون من هذه المشاكل بإلغاء تثبيت التحديث. يمكنهم الانتقال إلى الإعدادات > تحديث ويندوز > إلغاء التثبيت لإزالته.

اقتراحات المُحرر:

المصدر

التدوينة تحديث ويندوز 11 يسبب مشاكل كبيرة للعديد من المستخدمين ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى