احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / تأجيل انطلاق مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج

تأجيل انطلاق مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج

أجلت اللجنة العمانية للبولينج انطلاق منافسات النسخة الثانية من مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج للعام 2016 والتي كان مقرر انطلاقتها يوم امس والمخصصة للاندية ويأتي تأجيل البطولة بسبب انشغال الصالة المخصصة للبطولة يوم امس حيث حدد اللجنة انطلاق البطولة يوم الجمعة القادم وهذا التأجيل جاء بمثابة فرصة سانحة امام بعض الاندية من اجل اعداد فرقها بشكل جيد استعدادا للبطولة والتي تسعى من خلالها الى احراز لقبها .
وكانت اللجنة العمانية للبولينج قد قامت بمخاطبة جميع الاندية للمشاركة في هذه المسابقة وشهدت تجاوبا جيدا حتى الآن بتأكيد ثلاثة عشر ناديا المشاركة حتى الان وفي انتظار طلبات عدد من الاندية التي طالبت هي الاخرى المشاركة في المسابقة.
وتعد مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج هي من المسابقات المخصصة للاندية والتي أقرتها اللجنة العمانية للبولينج خلال المواسم الماضية بعد ان تم اشراك الأندية تدريجيا في مسابقات اللجنة حيث كانت أولى تلك المسابقات باقامة مسابقة العيد الوطني قبل عامين وتبعها مسابقة دوري عام السلطنة للبولينج ودرع الوزارة وجميع تلك المسابقات تخصص للاندية فيما تنظيم اللجنة عددا من المسابقات المفتوحة بين الحين والآخر وعلى حسب البرنامج الزمني الذي تم وضعه من قبل اللجنة.
وأكد حتى الآن عدد ثلاثة عشر ناديا المشاركة في مسابقة درع الوزارة للبولينج وهي اندية الاتفاق ومرباط وينقل واهلي سداب وصلالة والاتحاد وظفار وجعلان وبوشر والسويق والمصنعة والنصر وقريات والبشائر وهناك عدد من الاندية التي أعلنت مشاركتها وهي نادي بدية والوسطى وفي انتظار انهاء اجراءات التسجيل

نظام المسابقة
وأصدرت لجنة المسابقات باللجنة العمانية للبولينج نظام مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج والذي يشمل جميع الجوانب المتعلقة بالمسابقة تنظيميا وتحت اشراف اللجنة العمانية للولينج وبادارة طاقم تحكيمي متخصص في اللعبة.
حيث تنطلق مباريات درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج لعام 2016م يوم الجمعة الموافق 20/5/ 2016م في تمام الساعة التاسعة صباحا. وتلعب منافسات درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج لعام 2016م بنظام الدوري من دور واحد ويمثل كل فريق عدد أربع لاعبين في كل مباراة. ويحق لكل ناد تسجيل عدد 6 لاعبين في المسابقة. ويلعب كل ناد 3 مباريات في كل جولة.
اما نظام اللعب فيخوض كل فريق عدد ثلاثة اشواط يحصل الفائز بالشوط على نقطتين والفائز بالمجموع على نقطتين ايضا بمجموع ثماني نقاط لكل مباراة( 3 اشواط ). ويتم تحديد مراكز الفرق عن طريق مجموع النقاط وفى حالة تساوي النقاط يتم تحديد المراكز عن طريق المجموع الكلي للخشبات وفى حالة تساوي مجموع الخشبات يتم تحديد المراكز عن طريق نتيجة لقاء الفريقين ( يستثنى من ذلك المركزان الأول والثاني وتلعب مباراة فاصلة). ويحق لكل الفرق الاستعانة بعدد 2 لاعبات في كل فريق. وسيتم تطبيق الأنظمة والقوانين الخاصة بالدوري والمعمول بها في اللجنة العمانية للبولينج. وتوفر اللجنة العمانية للبولينج تذاكر سفر (صلالة – مسقط – صلالة) و (خصب – مسقط – خصب) بالإضافة إلى الإقامة للاعبي الأندية التي تبعد 100 كم أو أكثر عن محافظة مسقط. ولن يقبل تسجيل او استبدال أي لاعب إلا بموافقة ورسالة من النادي تثبت ذلك و بحد أعلى للتغيير و الاضافة مرتين في كل حالة. ويلتزم النادي بتوفير الزي الرياضي الخاص بالفريق للمشاركة في البطولة و سيتم خصم نقاط من النادي في حال عدم تقيد اللاعبين بالزي الموحد للنادي.

جوائز المسابقة
حددت اللجنة العمانية للبولينج جوائز مالية لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من الاندية حيث يحصل صاحب المركز الاول على 2000 ريال عماني فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 1000 ريال عماني فيما يحصل صاحب المركز الثالث على مبلغ وقدره 800 ريال عماني.

بطولة الأساتذة

وأصدرت لجنة المسابقات باللجنة العمانية للبولينج نظام مسابقة الاساتذة والتي ستنطلق مباشرة بعد ختام مسابقة درع الوزارة ويشارك في هذا المسابقة افضل 18 لاعبا في درع وزارة الشؤون الرياضية للبولينج ممن لعب 12 شوطا وأكثر. وسيتم اعتماد الحد الأعلى للمتأهلين لبطولة الاساتذة 3 لاعبين من كل ناد بناء على أعلى الأشواط. ويتأهل أعلى ثلاثة مراكز للدور الثاني مباشرة. ويلعب 15 لاعبا من المركز الرابع لغاية المركز الثامن عشر ( 5 أشواط ) ليتأهل بعدها افضل 5 لاعبين . ويلعب المتأهلون الثلاثة + الخمسة 7 اشواط يتأهل بعدها افضل 3 لاعبين للنهائي. وتلعب المباراة الاولى في الدور النهائي بين اللاعبين صاحبي المركزين الثالث والثاني مباراة من شوط واحد.
يعتبر اللاعب الفائز في هذا الشوط فائزاً بالمباراة ليتأهل للمباراة النهائية. وتلعب المباراة النهائية بين اللاعبين الفائز من المباراة السابقة والمتصدر مباراة من شوط واحد، في حالة فوز صاحب المركز الثاني يلعب شوطا آخر واللاعب الفائز في هذا الشوط فائزاً بالمباراة والمسابقة وتم تخصيص جوائز مالية من المركز الأول الى المركز السابع.

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى