احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / بعض الاطمئنان ومزيد من الاحتراز

بعض الاطمئنان ومزيد من الاحتراز

من بين الأرقام المعلنة من قبل وزارة الصحة حول الإصابات اليومية بفيروس كورونا بالسلطنة.. هناك ما يوحي ببعض الاطمئنان إلى تجاوز هذا الوضع شريطة الالتزام بالاحترازات والإجراءات المعلنة من قبل اللجنة العليا المكلَّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيدـ19).
أما ما يدعو للاطمئنان إلى تجاوز الوضع الحالي، الذي عاودت فيه الإصابات اليومية إلى الارتفاع لما فوق الألف إصابة، فهو أن هذا الرقم سجل 770 حالة إصابة جديدة يوم أمس مع ارتفاع التعافي ليبلغ ألفًا و372 حالة، وأيضًا انخفاض عدد حالات الإصابة النشطة إلى 15954 حالة.
أما ما يعيق هذا الاطمئنان فهو استمرار الارتفاع في عدد الوفيات اليومية جرَّاء الإصابة بالمرض، حيث شهد يوم أمس تسجيل 9 حالات وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2071 حالة.
كذلك فإن عدد الحالات المنوَّمة ما زال يشكِّل ضغطًا على المنظومة الصحية التي تبذل قصارى جهدها للتعامل مع الوضع، حيث إن عدد الحالات المنوَّمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ـ حتى ظهر أمس ـ بلغ 75 حالة، وعدد الحالات المنوَّمة في المؤسسات الصحية 782 حالة، كما أن العدد في العناية المركَّزة ما زال مرتفعًا؛ إذ بلغ 281 حالة.
وإن كان انخفاض عدد الإصابات اليومية بعد الإجراءات المتخذة للتعامل مع الوضع الوبائي يدعو للاطمئنان.. فإن هذا الاطمئنان ما زال غير كامل، سواء مع استمرار الارتفاع في الوفيات أو الضغط على المنظومة الصحية بأرقام المنوَّمين، خصوصًا أولئك الذين في العناية المركَّزة، الأمر الذي يحمِّلنا جميعًا مسؤولية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتي على رأسها تجنُّب التجمُّعات بكافة أشكالها خلال ما تبقى من شهر رمضان الفضيل وأيام عيد الفطر المبارك حماية لأنفسنا وأُسرنا ومجتمعاتنا.
حفظ الله الجميع.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى