احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران اتخذت خطوات إيجابية لاستعادة المراقبة النووية

الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران اتخذت خطوات إيجابية لاستعادة المراقبة النووية

فيينا – العُمانية : أعلن رفائيل غروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران اتخذت خطوات إيجابية في استعادة بعض جوانب المراقبة النووية، مؤكدًا أنَّ الوكالة تعمل على عدة قضايا مع إيران، وأحرزت تقدمًا في بعض المجالات.
وعلى هامش انعقاد مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية في العاصمة النمساوية فيينا قال غروسي: إن الوكالة تبحث عن عملية مستدامة وغير منقطعة مع إيران تؤدي إلى الوفاء بجميع الالتزامات الواردة في البيان المشترك بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوكالة الدولية للطاقة الذرية دون مزيد من التأخير.
وأضاف: تتعاون إيران حاليًا مع جزء من مطالب التفتيش النووي، ومخزونها من اليورانيوم عالي التخصيب يزيد عن 100 كيلوغرام في الوقت الحاضر.
وأكَّد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية أنَّ الوكالة قامت لأول مرة بتركيب جهاز مراقبة التخصيب في محطة /فوردو/ وكذلك في محطة /نطنز/ الإيرانيتين، مبينًا أنّ هذا سيساعد الوكالة في الكشف بسرعة أكبر عن أي اختلافات في مستويات التخصيب في هذه المنشآت.
جديرٌ بالذكر أنَّ مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المؤلف من 35 دولة بدأ أعماله اليوم الاثنين في فيينا، ومن المقرر أن يبحث ملف البرنامج النووي الإيراني.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى