احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يستطلع الآراء حول النقل بالسلطنة

المركز الوطني للإحصاء والمعلومات يستطلع الآراء حول النقل بالسلطنة

مسقط ـ العمانية: بدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات اليوم بتنفيذ استطلاع للرأي حول رضا المستفيدين عن خدمات النقل بالسلطنة يستمر حتى الـ26 من مايو الجاري.
ويهدف الاستطلاع إلى معرفة مدى تقييم الجمهور ومدى الرضا عن البنى الأساسية للطرق ( كخصائص الطريق ومرفقاته ومعدات السلامة) وجوانب الحركة التشغيلية (كالقوانين المعمول بها والقيام بالصيانة الدورية للطرق والتقيد بالمدة المعلن عنها لتنفيذ المشاريع).
ويستهدف الإستطلاع المواطنين والمقيمين في السلطنة ممن هم في عمر 18 سنة أو أكثر عبر عينة من 3 آلاف فرد كحدٍ أدنى من مختلف محافظات السلطنة حيث يسعى الى معرفة مدى إقبال الجمهور على استخدام وسائل النقل العام ومدى رضاهم عن الجوانب الخاصة بها.
ويتيح هذا العدد الذي تشمله العينة الحصول على تقديرات لأغلب النسب المراد تقديرها في الاستطلاع على المستوى الإجمالي للسلطنة ومستوى المحافظات في حدود هامش
خطأ لا يتعدى 3 بالمائة.
ويعد قطاع الطرق والنقل البري من اهم قطاعات البنية الأساسية ، نظرًا لارتباطه المباشر بالأنشطة الاجتماعية ( كالتنقل والتواصل بين المدن والقرى ) والأنشطة الاقتصادية (كنقل البضائع بمختلف أنواعها) ، ومن هنا كان التطوير في شبكات الطرق والمواصلات مطلبًا ضروريًا ليتواكب مع النمو السكاني والاقتصادي المتسارع.
وحسب إحصاءات وزارة النقل والاتصالات لعام 2014 م فإن إجمالي طول الطرق الاسفلتية الواقعة تحت مسؤولية الوزارة تبلغ 13568 كم مقارنة بـ 9319 كم في العام 2005م .. أما في جانب النقل العام فقد تم تدشين العمليات الخاصة بالشركة الوطنية العمانية للنقل (مواصلات) خلال نوفمبر من العام 2015 ، والتي بلغ عدد ركابها حتى
نهاية مارس 2016 حوالي 1ر1 مليون راكب.

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى