احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / المجلس المعبر عن طموحات الناخب

المجلس المعبر عن طموحات الناخب

بإدلاء الناخبين العُمانيِّين داخل سلطنة عُمان بأصواتهم لانتخاب ممثِّليهم لعضويَّة مجلس الشورى للفترة العاشرة، يكتمل مشهد الشورى في سلطنة عُمان، حيث يكُونُ المجلس للفترة القادمة معبِّرًا عن طموحات الناخب لِمَا مضت به العمليَّة الانتخابيَّة من يُسر وسلاسة.
فالعمليَّة الانتخابيَّة للفترة العاشرة ـ الَّتي جاءت من خلال النسخة الثانية من تطبيق «أنتخب» الَّذي أدخل عَلَيْه تحسينات وتحديثات جديدة ـ مكَّنت من توسيع قاعدة المشاركة، خصوصًا مع التسهيلات لفئات معيَّنة مِثل خاصيَّة القراءة الصوتيَّة لذوي الإعاقة البصريَّة (المكفوفين) وميزة لغة الإشارة المتاحة بشكلٍ اختياريٍّ لذوي الإعاقة من الصُّم والبُكم. بالإضافة إلى التطبيق بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة وبمستوى عالٍ من الأمان باستخدام أحدث التقنيَّات في مجال التشفير والتحقُّق من بيانات الناخب.
كذلك أتاح التطبيق نوعًا من العدالة في التنافس بَيْنَ المُرشَّحين بإتاحته نشر الدعاية وفقًا لضوابط الدعاية الانتخابيَّة، وكذلك اطلاع الناخب على قائمة المرشَّحين ومتابعة ما ينشرونه، والتفاعل معه من المقرِّ الانتخابي نَفْسِه وصولًا إلى اطلاع الناخب على مؤشِّرات الفرز الآلي في يوم التصويت والإحصائيَّة العدديَّة لِنِسَبِ التصويت.
وبهذه النقلة النَّوْعيَّة الملموسة في مَسيرة الانتخابات في سلطنة عُمان، يتطلع الناخبون لأن يكُونَ المجلس القادم معبِّرًا عن طموحاتهم.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى