احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / العراق: هجمات ببغداد وتواصل العمليات بالأنبار

العراق: هجمات ببغداد وتواصل العمليات بالأنبار

بغداد ـ وكالات: قتل 16 شخصا على الأقل في هجمات متفرقة بينها تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في بغداد، فيما تواصل القوات العراقية عملياتها ضد مسلحي ما يسمى تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش) في الأنبار، غرب العاصمة العراقية.
ولا يزال مسلحون ينتمون إلى (داعش) يسيطرون على مناطق في محافظة الأنبار غرب بغداد.
وما زالت بعض مناطق مدينة الرمادي كبرى مدن محافظة الأنبار (100 كلم غرب بغداد) خارج سيطرة القوات العراقية التي تنفذ عملية واسعة لإخراج المسلحين من المدينة.
وأكد بيان لوزارة الدفاع أن “القوات العراقية وبالتعاون مع الشرطة وأبناء العشائر استطاعت قتل 57 مسلحا من عناصر داعش والقاعدة الإرهابيين، بينهم عدد من القناصين”.
كما دمرت القوات العراقية عجلتين محملتين برشاشات أحادية ومفرزة هاون وقتل أفرادها في منطقة الملعب والحميرة، وفقا للبيان.
وقال ضابط في الشرطة برتبة مقدم إن “القوات العراقية تواصل تنفيذ العمليات في مدينة الرمادي وتمكنت من استعادة السيطرة على أغلب أقسام منطقة الملعب بعد تفكيك حوالي ستين عبوة ناسفة”.
وأضاف كما “تواصل قواتنا إزالة العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون من تنظيم داعش في شارع ستين”.
في غضون ذلك، قتل 16 شخصا وأصيب أكثر من أربعين بجروح في خمس هجمات متفرقة في بغداد بينها تفجير انتحاري بسيارة مفخخة، وفقا لمصادر أمنية وطبية.
وقال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن “سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 23 بجروح في انفجار سيارتين مفخختين يقود إحداهما انتحاري قرب سوق رئيسي في منطقة المحمودية” إلى الجنوب من بغداد، وفق حصيلة جديدة.
وفي هجوم منفصل آخر، أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة البلديات، في شرق بغداد.
وفي حي الحرية شمال بغداد، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب تسعة آخرون بانفجار سيارة مفخخة، بحسب الشرطة، في حصيلة جديدة.
إلى ذلك، عثرت الشرطة صباح امس في حي الفرات (غرب بغداد) على أربع جثث، بينها جثة امرأة “قتل أصحابها بالرصاص في وقت مبكر صباح أمس”.
وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) اصيب خمسة جنود بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للجيش في منطقة ابوصيدا، الى الشرق من بعقوبة، وفقا لمصادر امنية وطبية.

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى