احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / السلطنة والأردن توقعان مذكرة تعاون في مجال الخدمة المدنية

السلطنة والأردن توقعان مذكرة تعاون في مجال الخدمة المدنية

الدار البيضاء – العمانية: التقى معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية على هامش مشاركته في اجتماعات المنظمة العربية للتنمية الإدارية المنعقدة حاليا بمدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية الشقيقة معالي الدكتور خليف الخوالده وزير تطوير القطاع العام بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.
جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الأخوية القائمة بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مختلف الأصعدة والتي أرست دعائمها القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية .
كما تم خلال اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الخدمة المدنية ووزارة تطوير القطاع العام بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة , وقع المذكرة من الجانب العماني معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية ومن الجانب الأردني معالي الدكتور خليف الخوالده وزير تطوير القطاع العام.
ويأتي توقيع هذه المذكرة انطلاقا من العلاقات المتميزة والتعاون البناء بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في كافة المجالات، حيث تهدف المذكرة إلى تعزيز ذلك التعاون في مجالات الخدمة المدنية والتطوير الإداري على أساس مبدأ المصالح المتبادلة والاستفادة من الخبرات في كلا البلدين الشقيقين.
واتفق الجانبان من خلال مذكرة التفاهم على تشجيع التعاون بينهما في العديد من المجالات المرتبطة بشؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري، مثل المجالات المعنية بالتطوير وتنمية الموارد البشرية ، وتطبيق الممارسات الإدارية الناجحة , وتصنيف وترتيب الوظائف ، وبناء وتطوير الهياكل التنظيمية في الجهات الحكومية وتحديد أهدافها، وطرق وأساليب السياسات وصنع القرارات الإدارية ، ومجالات تطبيق وتطوير أنظمة الإجادة في العمل، و تطوير الخدمات الحكومية ذات العلاقة بالخدمة المدنية وتبسيط الإجراءات التابعة لها، وغيرها من المجالات.
كما اتفق الطرفان من خلال المذكرة على زيادة التعاون بينهما من أجل تبادل الدورات التدريبية وزيارات الخبراء والبحوث العلمية والمطبوعات والنشرات، مع تشكيل لجنة من الطرفين تتولى متابعة تطبيق مجالات التعاون الواردة في مذكرة التفاهم.
وأكد معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تعزيز وتفعيل التعاون القائم حاليا بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مجالات شؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري، والاستفادة المتبادلة بين البلدين الشقيقين من الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة المطبقة في كلا البلدين، وبصفة خاصة في مجالات أنظمة إدارة الجودة وتنمية الموارد البشرية والقوانين والتشريعات المنظمة للوظيفة العامة، وتفعيل تقنية المعلومات وتبسيط الإجراءات وأنظمة العمل في قطاع الخدمة المدنية.
من جانبه أشاد معالي الدكتور وزير تطوير القطاع العام الأردني بمستوى العلاقات الطيبة التي تربط بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات .. منوها إلى أهمية التعاون القائم حاليا بين وزارة الخدمة المدنية بالسلطنة ووزارة تطوير القطاع العام بالأردن في المجالات المتصلة باختصاصاتهما، وتبادل التجارب الإدارية الناجحة المطبقة في كلا البلدين الشقيقين.. مؤكدا معاليه أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار تعزيز هذا التعاون وتأطيره .

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى