احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري لمنظمة الأغذية والزراعة بروما‎

السلطنة تشارك في الاجتماع الوزاري لمنظمة الأغذية والزراعة بروما‎

روما ـ العمانية: شاركت السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية في أعمال الاجتماع الوزاري لمنظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى الذي اختتم أعماله أمس بالعاصمة الايطالية روما بمشاركة ٢٤ دولة من دول الإقليم.
وقد ترأس وفد السلطنة المشارك سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية.
وتركزت مداخلات سعادته حول دعم السلطنة للمبادرات الإقليمية بشأن ندرة المياه وثمن الجهود التي اتخذتها المنظمة وشركاءها لوضع استراتيجية اقليمية تعاونية بشأن الإدارة المستدامة للمياه لتحقيق الأمن الغذائي.
وأكد سعادته على أهمية دعم مبادرة النمو الأزرق وضمان استدامة المصادر البحرية والحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة البحرية.
وكان معالي أكرم شهيب وزير الزراعة اللبناني قد افتتح أعمال الاجتماع الوزاري لمنظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى.
وألقى معالي خوزيه جرازيانو دا سلفا مدير عام منظمة الفاو كلمة أكد خلالها على أهمية المبادرات الثلاث التي أطلقتها الفاو وهي ندرة المياه وبناء القدرة على الصمود من أجل تحسين الامن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة الصغيرة النطاق من أجل تحقيق تنمية شاملة .. وأشار إلى نجاح المنظمة بتعاون الدول والحكومات بتخفيض معدلات سوء التغذية إلى النصف.
كما تم إلقاء بيانات الرئيس المستقل لمجلس المنظمة وبيان رئيس الدورة الحالية للمؤتمر الإقليمي ورئيسة لجنة الأمن الغذائي العالمي.
وكانت اجتماعات كبار المسؤولين قد بدأت في التاسع من مايو الجاري وناقشت عدة بنود كان أهمها مساهمة الثروة الحيوانية في تحقيق الأمن الغذائي في اقليم الشرق الأدنى ومصائد الأسماك وتربية الأحياء المائية (تطبيق مبادرة منظمة الفاو للنمو الأزرق) وتمكين صغار المزارعين والنساء في إقليم الشرق الأدنى وشمال افريقيا.

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى