احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / السفير التركي يثمن موقف السلطنة الإيجابي إزاء الانقلاب الفاشل

السفير التركي يثمن موقف السلطنة الإيجابي إزاء الانقلاب الفاشل

في مؤتمر صحفي استهله باستعراض الأحداث التي شهدتها بلاده
كتب ـ محمود الزكواني والعمانية :
ثمن سعادة السفير أغور دوغان سفير الجمهورية التركية المعتمد لدى السلطنة الموقف الإيجابي لحكومةالسلطنة إزاء الانقلاب الفاشل الذي تعرضت له تركيا مؤخرا، وأشاد سعادته في المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بمبنى السفارة التركية في مسقط بتضامن السلطنة حكومة وشعبا والوقوف مع الحكومة التركية وشعبها ضد المحاولات غير الديمقراطية التي شهدتها تركيا مؤخرا ، داعيا إلى ضرورة وقوف جميع الدول الصديقة ودول المنطقة لدعم الموقف الديمقراطي التركي لما فيه مصلحة واستقرار بلاده ودول المنطقة بشكل عام . كما أشاد بدور وسائل الإعلام العمانية في تناول المواضيع والأحداث المتعلقة بالانقلاب الفاشل والتي استقت معلوماتها من مصادر موثوقة داعيا وسائل الإعلام العالمية إلى أهمية تحري الدقة أثناء نقل الحقائق والمعلومات والكتابة بشكل صحيح تعكس صحة الخبر. وأكد سعادته أن العمانيين الموجودين في تركيا حاليا يعيشيون في أوضاع طبيعية وممتازة وآمنه ولا يوجد ما يعكر صفوهم مشيرا إلى أن الأنشطة الاقتصادية والسياحية في تركيا تسير على طبيعتها حاليا نتيجة تلاحم الشعب التركي والأحزاب السياسية مع الحكومة التركية .
وأضاف سعادة السفير أن الوضع الحالي في تركيا آمن حيث بإمكان السياح قضاء عطلاتهم بارتياح ودون أية مخاوف تذكر موضحا أن حالة الطوارئ المفروضة حاليا هي من أجل الإسراع في التحقيقات الجارية حيث إن هناك توجها من قبل الحكومة التركية لتقليص مدة الطوارئ قدر الإمكان .
وكان سعادة السفير التركي المعتمد لدى السلطنة قد استعرض في بداية مؤتمره الصحفي الأحداث الأخيرة التي وقعت في تركيا مؤكدا أن المحاولة الانقلابية الفاشلة قد تم التخطيط لها على مدى ثلاثين عاما وتعمل المؤسسات الحكومية التركية على تنظيف هذه المؤسسات وفق القوانين والمعاهدات الدولية المعمول بها في هذا الشأن.

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى