احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / الجيش السوري يعيد الاستقرار لعدد من المناطق بريف حماة

الجيش السوري يعيد الاستقرار لعدد من المناطق بريف حماة

دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
أعاد الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة الأمن والاستقرار إلى 5 قرى وبلدات وأحكم سيطرته على عدد من المناطق الحاكمة بريف حماة الشمالي.
وذكر مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدات خطاب والشير والمجدل وسوبين وزور جديد وفرضت سيطرتها على تلة بيجو ورحبة خطاب بريف حماة الشمالي بعد تكبيد إرهابيي “جبهة النصرة” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.
وبين المصدر أن “وحدات الجيش تواصل عملياتها العسكرية في مطاردة إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات الإرهابية التابعة له على أكثر من اتجاه وذلك بالتوازي مع قيام وحدات الهندسة بتفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها إرهابيو التنظيم التكفيري على طريق حماة محردة”.
وتنفذ وحدات الجيش منذ الـ23 من الشهر الجاري عمليات عسكرية واسعة لاستعادة القرى والبلدات التي تسلل إليها إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له بريف حماة الشمالي أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 2200 إرهابي واستعادة السيطرة على عشرات النقاط والقرى والبلدات.
وفي ريف حمص الشمالي أكد المصدر العسكري سقوط 10 قتلى على الأقل بين صفوف مجموعات إرهابية من تنظيم جبهة النصرة هاجمت الأهالي في قريتي أكراد الداسنية وقنية العاصي.
وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش العربي السوري اشتبكت مع مجموعات إرهابية هاجمت قريتي أكراد الداسنية وقنية العاصي من اتجاه سنيسل وجوالك والمشاريع والقدرة بريف حمص الشمالي.
وبين المصدر أن الاشتباكات “انتهت بإحباط الهجوم ومقتل 10 إرهابيين على الأقل واصابة آخرين إضافة إلى تدمير عدة عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومتوسطة”.
وشهدت عمليات الجيش ضد الإرهاب التكفيري في منطقة الحولة والرستن شمال مدينة حمص أمس الأول تدمير احد مقرات تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب ومقتل عدد من متزعميه.
من جانب آخر فرضت قوات سوريا الديمقراطية (قسد) حصاراً كاملاً على مدينة الطبقة وسد الفرات في ريف الرقة الغربي بعد سيطرتها صباح أمس على قرية الصفصاف الواقعة على بعد ستة كيلومترات شرق مدينة الطبقة.
وقال قائد عسكري في القوات: “سيطرت قوات سوريا الديمقراطية بشكل كامل على قرية الصفصاف صباح الجمعة بعد معارك مع تنظيم داعش الذي انسحب باتجاه بلدة المنصورة ومزرعة الصفصاف”.
وأكد القائد العسكري، الذي طلب عدم ذكر اسمه أن “مدينة الطبقة أصبحت محاصرة بشكل كامل بعد سيطرة قوات سورية الديمقراطية على قرية الصفصاف، وبقي أمام عناصر داعش طريق موازي لنهر الفرات يمر من مزرعة الصفصاف وهو مرصود نارياً من قواتنا “.
من جهة اخرى ، كثفت طائرات التحالف قصفها على بلدات وقرى غرب مدينة الرقة ، معقل تنظيم داعش في سوريا ، حيث قصفت يوم الخميس كلاً من بلدة المنصورة وقرية هنيدة ومزرعة شرق مدينة الطبقة، كما قصفت تلك الطائرات مزرعة تشرين شمال سد الفرات والتي تسيطر عليها داعش.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى