احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / التصنيف الائتماني إلى مزيد من التحسن

التصنيف الائتماني إلى مزيد من التحسن

مع أهميَّة إعلان وكالة «ستاندرد آند بورز» تعديل النظرة المستقبلية لسلطنة عُمان إلى إيجابية، وتثبيت التصنيف الائتماني عند «BB»، في ظل استمرار تحسُّن الأداء المالي للدولة.. فإنَّ ما يضاهي هذا الإعلان في الأهميَّة هو توقُّع الوكالة بأنَّ التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان قد يشهد مزيدًا من التحسُّن خلال الفترة القادمة.
وفي إيضًاح الوكالة عن حيثيات هذا الإعلان فإنَّ الأساس الذي استندت إليه هو ما تقوم به حكومة سلطنة عُمان من مبادرات وإجراءات تطويرية في الجوانب الماليَّة والاقتصاديَّة، التي تُسهم في تعزيز المركز المالي لسلطنة عُمان بشكلٍ أفضل مما تتوقعه الوكالة؛ الأمر الذي من شأنه أن يُعزِّز مكانة الاقتصاد المحلِّي بحيث يكون قادرًا على التكيُّف مع تقلُّبات أسواق النفط.
كما أنَّ ما تبذله الحكومة من جهود في تحسين الأداء المالي والسياسات الداعمة للنمو الاقتصادي انعكس في خفض حجم الدَّين العام، وما يشهده الناتج المحلِّي الإجمالي الجاري من نُموٍّ قوي، وتراجع إجمالي الدَّين العام كنسبة من الناتج المحلِّي الإجمالي من أكثر من 60% في 2021م إلى نحو 40% في 2022م دفع الوكالة إلى التأكيد أنَّ التصنيف الائتماني قد يشهد مزيدًا من التحسُّن خلال الفترة القادمة مع التأكيد أنَّ هذا التصنيف قد يتأثر في حال تراخي تنفيذ الإجراءات الماليَّة.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى