احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / (اتحاد الصحفين العرب) يبحث تعزيز مسيرة العمل الإعلامي عربياً ببغداد

(اتحاد الصحفين العرب) يبحث تعزيز مسيرة العمل الإعلامي عربياً ببغداد

بمشاركة وفد جمعية الصحفيين

افتتحت في العاصمة العراقية بغداد يوم أمس اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب بمشاركة وفد يمثل جمعية الصحفيين العمانية برئاسة عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس ادارة الجمعية وعضوية طالب بن سيف الضباري أمين السر وخلفان بن سعيد الحسني وحمود بن علي الطوقي عضوي مجلس الادارة وبحضور سالم بن حمد الجهوري عضو مجلس الادارة والامين العام المساعد بالاتحاد.
بدأ الاجتماع الذي حضرته معظم الاتحادات والنقابات والجمعيات الأعضاء في الاتحاد بكلمة لمؤيد اللامي رئيس مجلس ادارة الاتحاد ورئيس نقابة الصحفيين العراقيين أكد فيها على أهمية اللقاء وانه ينعقد في العراق بعد ان تمكنت من القضاء على تنظيم داعش وتطهير كافة أراضيها وعودة الاستقرار الى المناطق التي كانت تسيطر عليها، مشيراً الى أنه اصبح ولله الحمد آمناً من التنظيمات الإرهابية.
بعد ذلك استعرض خالد ميري أمين عام الاتحاد التقرير الاداري للاتحاد حول ما شهده من أنشطة وبرامج وفعاليات مختلفة خلال العام بالاضافة الى الدور الذي قام به لدعم نضال الصحفيين المستمر لتوصيل الرسالة الإعلامية في الدول التي تشهد نزاعات مسلحة، مستعرضاً بعض الطلبات التي قدمت من النقابات العربية التي لم تنظم حتى الان الى عضوية الاتحاد بطلب الانضمام وهي كلٌّ من دولتي جيبوتي وجزر القمر.
من جانب آخر افتتح ـ وتزامناً مع اجتماعات الاتحاد العام للصحفيين العرب ـ المؤتمر الإعلامي الدولي والذي تنظمه نقابة الصحفيين العراقيين بمشاركة شخصيات إعلامية تمثل اكثر من 100 دولة تحت رعاية دولة حيدر العبادي رئيس الوزراء العراقي بحضور مدعوين من الخارج ومسؤولين في الحكومة العراقية .
كما يشمل البرنامج اليوم افتتاح ندوة تحت عنوان: تعزيز السلم الاهلي ومكافحة خطاب الكراهية، والتي تتناول اهمية تعزيز وحدة المجتمعات العربيه في مواجة التطرف ودور الاعلام في هذا الجانب.


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى