احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار تقنية / إيبك جيمز تُغيّر نموذج تسعير Unreal Engine للمطورين خارج صناعة الألعاب

إيبك جيمز تُغيّر نموذج تسعير Unreal Engine للمطورين خارج صناعة الألعاب

تسعى شركة إيبك جيمز، المطورة للعبة فورتنايت الشهيرة، إلى تغيير نموذج التسعير الخاص بمحرك الألعاب الشهير Unreal Engine، وذلك في محاولة لتوسيع نطاق استخدامه في مجالات أخرى غير صناعة الألعاب. وفي هذا السياق، أعلنت الشركة عن خطط لفرض رسوم اشتراك سنوية على المطورين غير المختصين في الألعاب.

بحسب التفاصيل الجديدة التي كشفت عنها إيبك جيمز، سيتعين على المستخدمين من خارج قطاع صناعة الألعاب دفع رسوم اشتراك سنوية قدرها 1,850 دولار أمريكي لكل مستخدم يرغب في الوصول إلى محرك Unreal Engine.

ويأتي هذا التغيير في نموذج التسعير بدلاً من نظام الإتاوات القائم حاليًا، والذي يفرض دفع 5% من العائدات الإجمالية للمنتجات التي تتجاوز عوائدها مليون دولار.

ومن المقرر أن تدخل هذه التغييرات حيز التنفيذ مع إطلاق Unreal Engine 5.4 في نهاية أبريل المقبل. غير أن هذه الرسوم الجديدة لن تنطبق على مطوري الألعاب، الذين سيواصلون دفع الإتاوات بنسبة 5% على عوائدهم بعد تخطي مليون دولار.

بدلاً من ذلك، ستستهدف الرسوم السنوية للمطورين غير المختصين في صناعة الألعاب، مثل من يستخدمون Unreal Engine في إنتاج محتوى مرئي كالأفلام والمسلسلات التلفزيونية، أو أنظمة الترفيه في السيارات، أو تجارب الواقع المعزز.

ومع ذلك، ستستثني إيبك جيمز بعض الفئات من نموذج التسعير الجديد، بما في ذلك الشركات التي تقل إيراداتها السنوية عن مليون دولار، فضلاً عن الطلاب والمعلمين وهواة التطوير.

كما ستواصل الشركة السماح للمطورين الذين يصنعون إضافات لمحرك Unreal Engine باستخدامه مجانًا، وستحصل على حصتها من خلال نظام مشاركة العائدات في متجر Unreal Engine.

وتشمل الرسوم السنوية البالغة 1,850 دولار أمريكي الوصول إلى محرك Unreal Engine بالإضافة إلى أداتي التصوّر الحقيقي Twinmotion، وبرنامج RealityCapture للتصوير الفوتوغرامتري.

وتخطط إيبك جيمز لدمج هاتين الأداتين في محرك Unreal Engine بحلول نهاية عام 2025، لكنهما ستكونان متاحتين أيضًا بشكل منفصل مقابل 445 دولار سنويًا لـ Twinmotion و1,250 دولار لـ RealityCapture.

قد يهمك > لعبة Until Dawn تعود بحلة جديدة على الكمبيوتر وPS5

يأتي هذا التحوّل في نموذج التسعير بعد أسابيع قليلة من إعلان شركة يونيتي المنافسة – ثم تراجعها سريعًا – عن نظام تسعير مثير للجدل يقوم على عدد التنزيلات.

وكما هو الحال مع نموذج التسعير الذي تراجعت عنه شركة يونيتي، ستطبق إيبك جيمز نموذجها الجديد فقط على الألعاب المُطورة باستخدام أحدث إصدار من محرك Unreal Engine 5.4.

أما إذا كان المطور يستخدم الإصدار 5.3 أو أقدم، فلن تنطبق عليه التغييرات في التسعير حتى يقوم بالترقية.

المصدر

التدوينة إيبك جيمز تُغيّر نموذج تسعير Unreal Engine للمطورين خارج صناعة الألعاب ظهرت أولاً على عالم التقنية.


المصدر: أخبار التقنية

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى