احدث الاخبار
أنت هنا: الرئيسية / اخبار جريدة الوطن / إسهام فـي التنويع الاقتصادي

إسهام فـي التنويع الاقتصادي

يُعزِّز قطاع اللوجستيات من دوره في التنويع الاقتصادي، حيث يؤشر على ذلك ما حققته أسياد للنقل البحري من إيرادات بلغت بنهاية العام الماضي نحو 385 مليون ريال عُماني، محققة صافي أرباح قدره 54 مليون ريال عماني مع توقف الدعم الحكومي للشركة منذ عام 2014م.
وتعكس هذه الأرقام الدور الذي تقوم به (أسياد) لضمان استدامة ومرونة سلسلة التوريد مع مختلف الأسواق العالمية عبر خطوط ملاحية مباشرة، وتقديم تسهيلات لوجستية متكاملة للمجتمع التجاري المحلِّي والعالمي.
وتتبوأ الشركة مكانة كبيرة وسط نظيراتها في العالم ما يعزز من الريادة اللوجستية لسلطنة عُمان، حيث إن قدراتها الفنية والتجارية في وضع ممتاز مقارنة بالكثير من الشركات العالمية والإقليمية الكبرى، كما أن معظم ملَّاك شركات النقل البحري يسندون الإدارة الفنية والتجارية لأسطولهم إلى شركات أخرى، في حين شركة أسياد للنقل البحري تمتلك تحت مظلتها ثلاث شركات وهي: الشركة العُمانية لإدارة السفن، وهي معنية بالإدارة الفنية والعملياتية للسفن، والشركة العُمانية لاستئجار السفن، وهي معنية بالأعمال التجارية، بالإضافة إلى شركة خط أسياد للحاويات.
وتمضي الشركة في توسُّعها، حيث من المخطط أن ترفع حجم أسطولها البحري بسفينتين للحاويات خلال العام الحالي مع النية لشراء ثلاث سفن أخرى لنقل المواد السائبة.

المحرر


المصدر: اخبار جريدة الوطن

عن المشرف العام

التعليقات مغلقة

إلى الأعلى